كشف معلومات من البنتاغون على خوادم لأمازون

كشف معلومات من البنتاغون على خوادم لأمازون

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 05:19 (GMT +0400).
كشف معلومات من البنتاغون على خوادم لأمازون

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن باحث بأن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كشفت عن كمية كبيرة من المعلومات بفشل أمني.

وقد نشرت المعلومات على خادم تابع لشركة "أمازون" وكان بإمكان أي شخص بحساب مجاني النظر إلى المعلومات المخزّنة بالسحابة الإلكترونية، وفقاً للباحث الأمن المعلوماتي، كريس فيكي، العامل بشركة "UpGuard" والذي اكتشف المعلومات المتسرّبة.

خبراء أمن: قراصنة تدعمهم إيران يستهدفون السعودية وأمريكا

ووجدت المعلومات عبر "Amazon Web Services" وهي منصة سحابية يستخدمها الأفراد وأصحاب الأعمال والحكومات لتخزين المعلومات ورفع الدرجة الحسابية لتلك البيانات.

كفاح روسيا ضد الجرائم الإلكترونيةPlay Overlay

كفاح روسيا ضد الجرائم الإلكترونية 2:36

والمعلومات المكشوفة تضمنت ما لا يقل عن 1.8 مليار منشور صادر للجيش الأمريكي، تنوعت ما بين وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية ومنتديات ومواقع معروضة للدخول العام ، وأشار فيكي في حديثه مع CNN إلى أن هذه المنشورات تعددت بلغاتها وأتت من دول مختلفة حول العالم، من بينها الولايات المتحدة، وقد أكدت وزارة الدفاع وقوع التسرّب في رسالة إلكترونية لـ CNN Tech.

وقال فيكي إن المعلومات التي تعود لعام 2009، تشرف عليها كل من القيادة المركزية الأمريكية "Centcom" والقيادة الأمريكية بالمحيط الهادئ "Pacom"، مضيفاً بأن وزارة الدفاع قامت بتأمين المعلومات في الأول من أكتوبر/تشرين أول، بعد إخطار فيكي للمسؤولين بانكشافها في منتصف سبتمبر/أيلول، ورغم أن البيانات لم تكن حسّاسة إلا أن ما حصل يثبت بوجود خلل في عملية تأمين المعلومات الحكومية.

الحكومة الأمريكية تأمر بإزالة برامج "Kaspersky" من أجهزة وكالاتها.. والسبب؟

وقال المسؤول السابق بالبيت الأبيض خلال إدارة الرئيس أوباما، تيموثي إدغار إن "التسرب يعد حساساً إن تحدثنا عن تخزين المعلومات الاستخباراتية بسحابة إلكترونية تابعة لأمازون، ودون صونها بالشكل الملائم."

وقد أكد فيكي بأن المعلومات لم تتعرض للتلاعب من قبل أطراف مشبوهة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كشف معلومات من البنتاغون على خوادم لأمازون","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}