جامعة أمريكية تقدّم دروساً لتعليم القرصنة

جامعة أمريكية تقدّم دروساً لتعليم القرصنة

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:49 (GMT +0400).
جامعة "بيركلي" الأمريكية تقدّم دروساً لتعليم القرصنة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تقدّم جامعة بيركلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية جلسات تدريبية جديدة لتعليم الطلاب كيفية القرصنة.

وتقدّم دورات "Cyberwar" التعليمية، لأكثر من 80 طالباً، خطوات العثور على الأخطاء الأمنية في المواقع والتطبيقات التي يستخدمها الناس يومياً.

وقد كشف بعض الطلاب خلال هذه الحصص ثغرات أمنية في مواقع إلكترونية تابعة للحكومة الأمريكية، قد تخدم مستخدم الحساب لتسجيل بياناته الشخصية بصورة خاطئة.

هل تقنية التعرف على الوجه بهاتف "iPhone X" آمنة؟

وتنعقد الحصص مرتين أسبوعياً في قاعة " Hewlett Packard" للمحاضرات بجامعة بيركلي ليدرسوا كيفية دخول القراصنة لأنظمة الكمبيوتر، ومن خلال تعلم أساليبهم يمكنهم التعرّف على الطرق المطلوبة لإيقافهم.

لماذا تنعقد حصص برمجة في محل لغسيل الملابس؟Play Overlay

لماذا تنعقد حصص برمجة في محل لغسيل الملابس؟ 0:59

كما تمكن الطلاب من الكشف عن ثغرات أمنية في عدد من التطبيقات، من بينها بنك واحد وعدة مواقع متخصصة بالتجارة الإلكترونية، وتمكن أحد الطلاب من جني مائة دولار لكشفه عن ثغرة والإبلاغ عنها لإحدى الشركات.

وصف بروفيسور علوم الكمبيوتر الذي يقدّم هذه المحاضرات، دوغ تايغر، هذه الحصص بمثابة "التجربة"، وأنها ستتيح للطلاب "بالتفكير كالقراصنة" لمساعدة الطلاب على "بناء أنظمة كمبيوترية خارقة."

الحكومة الأمريكية تأمر بإزالة برامج "Kaspersky" من أجهزة وكالاتها.. والسبب؟

ويتعامل الصف مع منصة "Hacker-for-hire" التي تساعد الطلاب في تبليغ الشركات عن الثغرات الأمنية بأنظمتها، وتقوم الشركات المتعاونة مع هذه المنصة بدفع مبلغ للقراصنة الذين يساعدون بالكشف عن ثغرات أمنية بأنظمتها.

وتساعد مثل هذه البرامج على رفع الكفاءات لأكثر من 3.5 مليون شاغر سيتاح بحلول عام 2021 في قطاع الأمن المعلوماتي، وفقاً لتقرير صادر عن "Cybersecurity Ventures". 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جامعة أمريكية تقدّم دروساً لتعليم القرصنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}