إليكم أفضل تطبيق لعام 2017 عبر أنظمة iOS

إليكم أفضل تطبيق لعام 2017 عبر أنظمة iOS

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ديسمبر/كانون الأول 2017; 12:07 (GMT +0400).
إليكم أفضل تطبيق لعام 2017 عبر أنظمة iOS

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت شركة "آبل" عن عن قائمتها بأكثر التطبيقات التي حمّلها المستخدمون عبر أنظمة "iOS" لعام 2017.

واحتل تطبيق "Bitmoji" المرتبة الأولى، أما أغلى التطبيقات ثمناً كان اداة تعديل صو السيلفي "Facetune" والذي بلغ سعر تحميله 3.99 دولار.

ولم تفصح "آبل" عن عدد المرات التي حمذلت بها التطبيقات، أما ارتفاع "Bitmoji" للمقدمة فكان بفضل دمجه مع تطبيق "سناب شات"، التي حازت على التطبيق العام الماضي مقابل مبلغ لم يعلن عنه.

شاهد.. سناب تشات يعيد تصميم تطبيقه

ويسمح تطبيق "Bitmoji" باستخدام شخصيات ثنائية الأبعاد تشبه المستخدمين بأشكالهم وأسلوبهم بارتداء الثياب، ويمكن إرسال هذه الشخصيات عبر "سناب شات" أو خدمة الرسائل النصية القصيرة، ويتوجب على المستخدمين تحميل التطبيق ليتمكنوا من استخدامه برفقة "سناب شات".

واحتل تطبيق "سناب شات" المرتبة الثانية، رغم عام مالي صعب واجهته الشركة في نمو عدد مستخدميها، وقد احتل التطبيق المرتبة الأولى بالقائمة ذاتها عام 2016.

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب تطبيق "يوتيوب" التابع لشركة "غوغل"، بينما احتل "فيسبوك ماسنجر" و"انستغرام" المرتبتين الرابعة والخامسة بالترتيب.

فيسبوك يقدم "مسنجر" خاصا بالأطفالPlay Overlay

فيسبوك يقدم "مسنجر" خاصا بالأطفال 1:06

ومن بين التطبيقات التي تلت "Facetune" بقائمة أغلى التطبيقات، احتل "Tabs & Chords" المرتبة الثانية بسعر 2.99 دولار، وهو متخصص بتعليم العزف على عدد من الآلات المويقية من بينها الغيتار.

أما المرتبة الثالثة لأغلى التطبيقات وأكثرها شهرة فكانت من نصيب "HotSchedules" المتخصص بتنظيم المواعيد بسعر بلغ 2.99 دولار.

تطبيق جديد من GM يسمح لك بطلب القهوة أثناء القيادة

أما في عالم الألعاب، تولى تطبيق "Super Mario Run" المرتبة الأولى بعدد مرات تحميلها من قبل مستخدمي "iOS" لتليها لعبة البلياردو "8 Ball Pool" ومن ثم النسخة الحديثة للعبة الأفعى الكلاسيكية "Snake vs. Block"، لتليهما "Games Ballz" و"Word Cookies!" بالمرتبتين الرابعة والخامسة.

وسلّطت "آبل" الضوء على عدد من التطبيقات المقدّمة هذا العام، من بينها تطبيقات الواقعة الافتراضي والألعاب المرتبطة به، والتي قدمت من خلال تحديث "iOS 11."، من بينها تطبيق "أيكيا" الذي يسمح للمستخدمين بعرض أثاث المحل التجاري في منازلهم قبل شرائها.

كما لاحظت الشركة ارتفاعاً بتحميل الألعاب التي تدعو للمنافسة بين المستخدمين، بالإضافة إلى التطبيقات التي تدعو للصحة النفسية والاسترخاء.

إليكم القائمة الكاملة التي نشرتها الشركة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إليكم أفضل تطبيق لعام 2017 عبر أنظمة iOS","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}