تشعرون بالجوع؟ زوروا هذا المطبخ التكنولوجي

تكنولوجيا
نشر
تشعرون بالجوع؟ زوروا هذا المطبخ التكنولوجي

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كعك مطبوع بالتقنية ثلاثية الأبعاد، ورقائق الذرة بالنيتروجين السائل، هذه لمحة فقط لما يمكن فعله بمطبخ "Sue Tech Kitchen".

وقد أسس المطبخ التكنولوجي هذا من قبل راندي زوكربيرغ لدفع الأطفال على التقرّب من التكنولوجيا والعلوم، وتحوي المساحة حوالي 25 تجربة يمكن للزوار الاستمتاع بتجربتها.

وقد أسس المعرض المتجوّل بولاية تينيسي بداية العام، وقد فتح مؤخراً للمرة الثانية في حرم جامعة "كورنيل تك" بنيويورك.

هذا "الشيف الصغير" بحجم الإصبع يطبخ لك الطعام داخل صحنك

ويمكن للأطفال تعلم البرمجة باستخدام الروبوتات وطباعة نسخ من الفطائر المحلّاة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى صنع معجون لعب كهربائي يصدر أصواتاً ووميضاً خافتاً وتناول كعام خفيف أضيف إليه النتروجين السائل، كما توجد تجربة للعب كرة السلة بالتعاون مع الدوري الوطني الأمريكي للرياضة من خلال الواقع الافتراضي.

تشعرون بالجوع؟ زوروا هذا المطبخ التكنولوجي

وتعد زوكربيرغ، شقيقة مؤسس "فيسبوك" مارك، والمؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة "Zuckerberg Media"، وقد أرادت أن تدفع الفتيات لحب قطاع التكنولوجيا والعلوم، بالأخص بعد أن شعرت بأنها كانت الامرأة الوحيدة خلال عملها بسيليكون فالي.

حضّر طعامك في مطبخ يفكّر بنفسه.. أو يطبخ عنك!

وتخطط زوكربيرغ للعثور على مساحات دائمة لمعارض بنفس المبدأ، مثل مطعم تخيل أن تأتي العائلات إليه لتجلس على طاولات ذكية وتطلب طعاماً مطبوعاً بالتقنية ثلاثية الأبعاد. 

نشر