تطبيق انستغرام يختبر خدمة رسائل مستقلة

تطبيق انستغرام يختبر خدمة رسائل مستقلة

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ديسمبر/كانون الأول 2017; 01:57 (GMT +0400).
تطبيق انستغرام يختبر خدمة رسائل مستقلة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد تتوفر لمستخدمي "انستغرام" قريباً فرصة تبادل الرسائل بشكل منفصل.

إذ يختبر موقع "انستغرام" تطبيقاً منفصلاً لتبادل الرسائل والفيديهوات والصور الخاصة، باسم "Direct"، ويشبه التطبيق كثيراً أداة تبادل الرسائل المتوفرة عبر تطبيق "انستغرام" الأصلي، لكن التطبيق الجديد يمكنه الدخول مباشرة إلى كاميرا الهاتف عضاً عن لائحة الرسائل، بشكل مشابه لما يحصل داخل تطبيق "سناب شات".

كما يحوي التطبيق الخاضع للاختبار إضافات للصور "filters" لا تتوفر بانستغرام، وتختبر الشركة تطبيق "Direct" في تركيا والأوروغواي وتشيلي والبرتغال وإيطاليا وإسرائيل، ويتوقع أن ينتشر بصورة أوسع بحلول العام القادم، لكن لم يكشف بعد عن موعد محدد لانطلاقه.

ما هو رد انستغرام على انتقادات "سرقة" خصائص سناب شات؟

وقد أضافت "انستغرام" خاصية تبادل الرسائل عبر تطبيقها عام 2013، ولم يتضح بعد فيما لو سيستبدل "Direct" أداة تبادل الرسائل الداخلية لانستغرام، لكن المستخدمين الذين حمّلوا "Direct" لاحظوا اختفاء صندوق رسائلهم عبر "انستغرام"، لكنه عاد للظهور بعد حذف "Direct".

وتتلو هذه الخطوة ما اتبعته "فيسبوك" التي تعتب الشركة الأم لـ "انستغرام" عام 2014، عندما حذفت خاصية تبادل الرسائل عبر تطبيقها وأجبرت المستخدمين على تحميل تطبق "ماسنجر" بخطوة انتقدها الكثيرون حينها، لكن التطبيق يملك اليوم أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

وقد يحظى التغيير الحصل في "انستغرام" على انتقادات أيضاً، ولكن قد لا يضطر المستخدمون إلى تحميل تطبيق إضافي.

ويأتي هذا في وقت تواصل فيه "فيسبوك" توسعها عبر الهواتف الذكية بتطبيقات الرسائل، غذ أطلقت الشركة مؤخراً خدمة "ماسنجر" للأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين ستة إلى 12 عاماً، شاهد الفيديو: فيسبوك يقدم "مسنجر" خاصا بالأطفال

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطبيق انستغرام يختبر خدمة رسائل مستقلة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}