لمذا تود "سبيس إكس" إرسال البيرة إلى الفضاء؟

لمذا تود "سبيس إكس" إرسال البيرة إلى الفضاء؟

تكنولوجيا
آخر تحديث الثلاثاء, 12 ديسمبر/كانون الأول 2017; 10:45 (GMT +0400).
لمذا تود "سبيس إكس" إرسال البيرة إلى الفضاء؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سترسل "سبيس إكس" بذور شعير في رحلة إلى الفضاء، في سبيل الحصول على بيرة، أو جعّة، أفضل.

ويعد هذا جزءاً من مشروع أبحاث تدعمه شركة تصنيع الخمور "بادوايزر"، التي تنوي تطوير أول نوع من البيرة بالفضاء ليتمكن المسافرون إلى المريخ من الاستمتاع بها.

وقد نوت الشركة إطلاق البذور في مهمة فضائية، مساء الإثنين، إلا أنه تأجل ليوم الأربعاء للتأكد من بعد التفاصيل التقنية.

إيلون موسك يود أخذ سيارة تسلا إلى المريخ!

ويعد هذا المشروع جزءاً من التعاون بين "سبيس إكس" ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، لإكمال مهمات موجّهة آلياً لمحطة الفضاء الدولية، وفي كل مهمة ترسل مستلزمات وتجارب علمية للرواد الماكثين بالمحطة الفضائية، وهم ستة أشخاص، ثلاثة من روّاد "ناسا" ورائدين اثنين من روسيا وآخر من إيطاليا.  

رواد فضاء يستمتعون بالبيتزا مع انعدام الجاذبيةPlay Overlay

رواد فضاء يستمتعون بالبيتزا مع انعدام الجاذبية 0:56

وقد تبدو خطة تخمير الجعة بالفضاء كمزحة للوهلة الأولى، إلا أن تمويل المشروع اقتطع من ميزانية "بادوايزر" التسويقية، وفقاً لمتحدث باسم الشركة الذي رفض الإفصاح عن المبلغ المدفوع.

صدق أو لا تصدق.. قمر زحل يشبه "نجمة الموت" في "حرب النجوم"

لكن الشعير يعتبر أحد المحاصيل التي يتم اختبار نجاح زراعتها بمحطة الفضاء الدولية ومقارنة النتيجة بالمزروعات على الأرض.

وستمكث بذور الشعير حوالي الشهر بالفضاء لترسل بعدها إلى الأرض وخضوعها للتحاليل، لمعرفة تأثير انعدام الجاذبية عليها، وقد تنعكس النتائج لتحسين تجارب الزراعة على الأرض أيضاً. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لمذا تود سبيس إكس إرسال البيرة إلى الفضاء؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}