"GoPro" تقضي على قطاع طائراتها الآلية

تكنولوجيا
نشر
"GoPro" تقضي على قطاع طائراتها الآلية
طائرة "Karma" من "GoPro"
01:21
تعرف إلى طائرة بدون طيار قابلة للطي.. من GoPro

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تتدرج "GoPro" في القضاء على قطاع طائراتها بدون طيار، إذ أعلنت الشركة عن تسريح 20 في المائة من الموظفين، بين تقارير ترجّح احتمالية بيع الشركة بعد انخفاض بالطلب على منتجاتها.

وقد امتلكت الشركة 1254 موظفاً في 30 سبتمبر/أيلول، والآن أصبحوا أقل من ألف، كما أن مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي نيكولاس وودمان أعلن عن تخفيض راتبه السنوي إلى دولار واحد سنوياً، ويأتي هذا بعد تسريح الشركة لحوالي 200 موظف في نوفمبر/تشرين ثاني عام 2016.

شاهد ماحدث لكاميرا "غوبرو" داخل فوهة بركان

وقالت الشركة إن طائرتها "Karma" التي تبلغ كلفتها 800 دولار دون كاميرا و1100 دولار بكاميرا كانت ثاني أفضل الطائرات مبيعاً من بين تصنيف سعرها، لكنها الشركة أشارت إلى أن بيئة من التشريعات المحدّدة في أوروبا والولايات المتحدة بالإضافة إلى سوق تحتد به المنافسة صعّب من عملية إنجاح مشروع "Karma".

"GoPro" تقضي على قطاع طائراتها الآلية

طائرة "Karma" من "GoPro"

وأشار وودمان في مقابلة مع "CNBC" الإثنين: "فكرنا بمقدار الاستثمار في الفئة بمدى هامش الأرباح الممكن بهذا التصنيف، وحدّدنا بأنه لن يستمر بكونه فرصة استثمارية لأعمالنا،" ورفض وودمان التعليق على سؤال حول إمكانية بيع الشركة.

منافس جديد لـ GoPro .. وقلم يحول رسوماتك إلى أجسام ثلاثية الأبعاد

نقلت "CNBC" لاحقاً خبراً أوردت فيه توظيف الشركة لـ "JPMorgan Chase" للتمهيد لصفقة بيع محتملة للشركة.

واضطرت الشركة عام 2017 إلى الحد من سعر كاميرا "HERO5" نظراً لانخفاض نسبة مبيعاتها خلال فترة الأعياد، وقالت "GoPro" حينها إن ذلك ساهم برفع مبيعات الكاميرا، وقد قامت مؤخراً بتخفيض سعر كاميرا "HERO6". 

نشر