بالصور..أغرب المكونات المستخدمة في الأطباق التايلندية

سياحة
نشر
بالصور..أغرب المكونات المستخدمة في الأطباق التايلندية
12/12بالصور..أغرب المكونات المستخدمة في الأطباق التايلندية

خضار "باك كاشيه:" وتُستخدم في أطباق الكاري ويمكن قليها مع صلصة المحار، والثوم، والفلفل الحار.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تتميز تايلند بالأطعمة الشهية والغريبة أيضاً، حيث يأتي الزوار من مختلف دول العالم لتذوق أطعمة المطبخ التايلندي والتجول أيضاً في الأسواق المحلية كجزء من طقوس السفر إلى هذا البلد.

وتشتهر جزيرة كوه ساموي في جنوب تايلند بسوق "بانغراك"  للخضار والتوابل والأسماك. ويأتي أفضل طهاة العالم للتجول في السوق من أجل البحث عن مكونات جديدة وغير معروفة، واستخدامها بوصفات الطعام الخاصة بهم.

ويقدّم الطاهي الإسباني، أليكس غاريز، أثناء تجوله في سوق "بانغراك" في تايلند، بعض المكونات الغريبة وغير المألوفة، بهدف إعداد أطباق مختلفة ومميزة داخل مطبخه الخاص. 

وأدّى هوس غاريز بالطعام التايلندي إلى افتتاح مطعم "كوه" التايلندي في منتجع "فور سيزونز،" والذي يعد من بين أرقى المطاعم التايلندية في الجزيرة.

وأوضح غاريز أنّ "جميع المطاعم المحلية تقدّم حساء السمك مثلاً،" مضيفاً أن "بعض المطاعم تضيف الزنجبيل أو حامض الليمون، بينما تضيف أخرى المانغا مع الكركم." 

وأكد غاريز أنّ "الطعام التايلندي يُعد من بين المطابخ المثيرة للاهتمام حول العالم، بسبب وجود الكثير من المكونات المتناقضة،" ناصحاً السياح بالإقبال على تجربة الأطباق غير المألوفة.

نشر