فتش عن أقواس القزح لاكتشاف ذاتك واحتضان الطبيعة

سياحة
نشر
فتش عن أقواس القزح لاكتشاف ذاتك واحتضان الطبيعة
9/9فتش عن أقواس القزح لاكتشاف ذاتك واحتضان الطبيعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تنظم تجمّعات "رينبو" أو (تجمعات قوس القزح) سنوياً، في فصل الصيف وقبل اكتمال القمر في أغسطس/ آب، وتضم جماعات وأفراد من شتّى أنحاء العالم.

وتنطوي فكرة التجمّع على أهمية حماية الطبيعة الأم والبيئة، وتأييد مبدأ الحرّية والمساواة، فضلاً عن الدعوة إلى إحقاق السلام والتعايش بين شعوب العالم.

ويقول المصوّر الفوتوغرافي، ماتجاز كريفيك، إنّ "المعنى من وراء هذا التجمّع ينبثق من نبوءة قبيلة هوبي التي تنتمي إلى السكان الأصليين وتتمحور حول أسطورة محاربي الرينبو من قبائل الهنود الحمر."

ويعتنق المشاركون فكرة أهمية الابتعاد عن فوضى وسائل التكنولوجيا والإعلام والتحرّر منها بين أحضان الطبيعة.

وتنعقد فعاليات تجمّع "رينبو" سنوياً في المناطق التي تشهد صراعات مدمرة وتعاني من الأزمات السياسية حول العالم، وذلك بهدف نشر أفكار التسامح والمحبة والسلام والتقارب بين البشر من شتّى العالم.

وتعتبر المشاركة في تجمع "رينبو" فرصة لقضاء وقت ممتع وبشكل مجاني. ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات وورشات العمل والأنشطة المتنوعة من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين، كتعلم اليوغا والتأمل.

ويشكّل الاستماع إلى الموسيقى والأداء الحي اثنين من أبرز السمات التي تتسم بها تجمّعات الرينبو، ما يؤدي إلى تحفيز طاقة المشاركين وحثّهم على الرقص.

ويُذكر، أن أول تجمعّ "رينبو" عُقد في ولاية كولورادو الأمريكية، في العام 1972.

نشر