بالصور.. القصور الـ10 الأكثر شعبية بين السياح في العالم

سياحة
نشر
بالصور.. القصور الـ10 الأكثر شعبية بين السياح في العالم
10/10بالصور.. القصور الـ10 الأكثر شعبية بين السياح في العالم

قصر شوري، أوكيناوا في اليابان: ويزور القصر حوالي مليون و750 ألف سائح سنوياُ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من لم يحب أن يتحول إلى أمير أو أميرة في مرحلة الطفولة؟ وتثير القصور والقلاع الشعور بالفضول لدى الناس وخصوصاً أنها بمثابة الحكايات الخرافية.

ويعتبر قصر نويشفانشتاين، قصر أثري جميل يقع في جنوب ألمانيا، بالقرب من هوهينشفانغاو وفوسين في جنوب غرب ولاية بافاريا، وليس بعيداً عن الحدود النمساوية. يزور القصر حوالي مليون ونصف مليون سائح سنوياً في الريف البافاري.

وقال مسؤول العلاقات العامة لإدارة القصور البافارية المملوكة من الدولة كوردولا ماوس إن "الناس لديها اهتمام دائم بالمشاهير ومنازلهم الفخمة."

ويُذكر، أن الملك لودفيك الثاني ملك بافاريا بدأ بناء القصر في نهاية القرن التاسع عشر،وعُرف تحت اسم "الملك لودفيغ المجنون". ويتميز القصر بالكثير من الروائع الفنية المرسومة على جدرانه. واستُكمل تزيين 14 غرفة من غرف القصر الـ 360 فيما بقيت الغرف الأخرى خالية من أية أعمال فنية أو أثاث.

أما القصر الكبير فهو عبارة عن مجمع من المباني يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك، وقد كان هو المقر الرسمي لملوك تايلاند ابتداءً من القرن الثامن عشر. وبُني القصر في العام 1782 في عهد الملك راما الأول عندما انتقلت العاصمة من ثورنبوري إلى بانكوك.

ويزور القصر حوالي 8 مليون سائح سنوياً، لرؤية الغرف المزخرفة، والحدائق المشذبة، والمعابد.

وضمت مجلة "السفر والترفيه" قائمة بالقصور الأكثر شعبية بين السياح حول العالم. واعتمدت المنهجية على البيانات المقدمة من الوكالات الحكومية وتقارير السياحة ووسائل الإعلام.

وفيما يلي، القصور الـ10 الأكثر شعبية بين السياح في العالم:

 

نشر