بالصور..أطباق رائعة مستوحاة من المساحات الخضراء والحدائق اليابانية

سياحة
نشر
بالصور..أطباق رائعة مستوحاة من المساحات الخضراء والحدائق اليابانية
12/12بالصور..أطباق رائعة مستوحاة من المساحات الخضراء والحدائق اليابانية

- طبق "الصياد" المكون من سلطعون البحر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمتاز غالبية أطباق الطعام في المطاعم الآسيوية بمجموعة من الأعشاب والبذور والتوابل، والنباتات المتنوعة.

أما أطباق الطعام المستوحاة من "زن غاردن،" أو حديقة الصخرة في اليابان، فترمز إلى الحدائق اليابانية، والحصى المتناثرة فيها والمصنوعة من السكر.

وتؤثر هذه الأطباق بشكل كبير في النفس البشرية، وتعطي شعوراً بالراحة والهدوء من خلال أشكالها الجميلة والتي تأتي على شكل ألواح فنية بمشاهد غذائية طبيعية، ما يرضي المزاج  ويغذي العقل ويُشعر بالشبع، وتُمتع النظر.

وتقول رئيسة الطهاة المسؤولة عن إعداد الطعام في مطعم "تيت" في هونغ كونغ والذي يقدم أطباق من الطعام مستوحاة من "زن غاردن" فيكي لاو، إنها تأمل أن تؤثر هذه الأطباق في مزاج الزبائن.

وتحضر لاو أطباقها من خلال المزج بين مكونات المطبخين الفرنسي والياباني، وأطباقها مستوحاة من قصص متنوعة قرأتها وتأثرت بها، وأماكن مميزة قامت بزيارتها.

وتشير لاو إلى أنها تقدر ثقافة الشاي في اليابان وتحترمها، كما أنها إستوحت بعض أطباقها من حفل الشاي ماتشا الذي أقيم في اليابان. كما، يتركز اهتمامها في المستقبل على تحضير الأطعمة الفيتنامية والكورية.

ويُذكر، أن الحجوزات في المطعم، يجب أن تتم قبل شعر من موعد الزيارة المقررة للزبائن.

نشر