أجمل مباني القرن التاسع عشر..في بودابست

سياحة
نشر
مسرح "ناشونال ثياتر"
7/7مسرح "ناشونال ثياتر"

مسرح "ناشونال ثياتر" في مدينة بودابست

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يجزم الكثيرون أن بودابست وهي عاصمة هنغاريا، تُعتبر من أجمل المدن في العالم.

وتحتوي هذه المدينة على أقدم و أعرق المباني الأثرية في العالم. وأصبحت بودابست مدينة واحدة على ضفتي نهر الدانوب بعد اتحاد مدينتي بودا وأوبودا على الضفة الغربية مع مدينة بست على الضفة الشرقية في العام 1873. ويمكن التجول بسهولة كبيرة بأنحاء المدينة أو استخدام القطار الذي يسير على ثاني أقدم سكة حديدية في العالم. 

وتتنوع المباني القديمة بين مبنى البرلمان، والذي اكتمل في العام 1902، فضلاً عن مبنى القديس ستيفين باسيليسا، و الذي يُعرف بأكبر مبنى في بودابيست، بعدما اكتمل بنائه في العام 1906، فضلاً عن دار الأوبرا المشهور "هانغيريان ستايت أوبير هاوس" و الذي يعتبر أصغر من دار الأوبرا في فيينا. 

كما تحتوى المدينة على أهم المعابد اليهودية، كمعبد "دوهاني أوتكا سيناغوغيو" و الذي يُعد من بين أكبر المعابد اليهودية في العالم. ويحتوي المعبد على نصب تذكاري لضحايا كارثة الهولوكوست. 

ولجسور المدينة حصتها من الجمال أيضاَ، مثل جسر "سشينيي شاين" و الذي يعتبر من بين أقدم جسور المدينة.

 ويُوجد أيضاَ القصر الملكي، والذي يحتوي على متحف بودابيست التاريخي، والمعرض الهنغاري للفن ومكتبة سشينيي العالمية. ليست المباني القديمة هي التي تعرف بأناقتها، فمسرح "ناشونال ثيتر" هو الأجدد بين المباني العريقة، إذ بُني في العام 2002، ولكن تصميمه يشبة تصميم المباني التاريخية في المدينة. 

نشر