هذه هاواي بشمسها ورمالها ومياهها.. كما لم تعشها من قبل

سياحة
نشر
هذه هاواي بشمسها ورمالها ومياهها.. كما لم تعشها من قبل
8/8هذه هاواي بشمسها ورمالها ومياهها.. كما لم تعشها من قبل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شاطئ مشمس برمال بيضاء ومياه كريستالية، وغابات استوائية، ومنتجع هادئ ومعزول. كل هذه الصور قد تخطر في بالك عندما تتذكر جزيرة هاواي، تلك الجنة الاستوائية في المحيط الهادئ. لكن هناك فرق كبير بين تجربة السائح وحياة المقيم في أي مكان، وإذا كنت ترغب في أن تعيش تجربة هاواي كأنك أحد سكانها، أعددنا لك هذه النقاط التي يمكن أن تتبعها لتعيش تجربة هذه الجزيرة بطريقة لم تعرفها قبلاً.

  • أترك هاتفك الخليوي وانزع ساعتك

يسير الزمن في هاواي ببطء، فهنا مكان الاستمتاع بحركة الأمواج والشمس وعيش كل لحظة. يمكنك الاستمتاع بالمشي عبر حزام أواهو الأخضر إلى بركة "جاكاس جنجر" التي كونتها العوامل الطبيعية، أو الاستمتاع بالموسيقى الهادئة في مزرعة مولوكاي للقهوة، أو السباحة في المحيط الهادئ ورؤية السلاحف وهي تأكل عند الصخور القريبة.

  • تناول طعام الشارع

يستمتع سكان هاواي بأطعمة محلية مثل تلك التي تباع في مطعم "ماوي بوليز برغر" أو مطعم "نيكوز بير 38" في أواهو. واحرص على تناول وجبه من تونا "آهي" المحلية الشهيرة من محل "ببيج آيلز دا بوك شاك" وسوق "كاوايز كوالا" للسمك.

  • تعلم رقص الهولا

الـ "هولا" رقصة تاريخية في هاواي تحكي قصص قديمة وغنية بالمعاني. شارك في صفوف رقص "هولا" حتى تشعر أنك جزء من حياة هاواي.

  • تقبّل غلاء الأسعار

رغم أن الأسعار مرتفعة في هاواي، إلا ان أهلها يتعايشون مع هذا الواقع من خلال بناء علاقات متينة مع المزارعين المحليين الذين يبيعون في أسواق الخضار الأسبوعية. سوق "كاباز" الذي يفتح أسبوعياً بعد ظهر الأربعاء في كاواي وسوق "كيوهوز فارمرز ماركت" الذي يفتح صباح كل سبت من بين إحدى أسماء أسواق الخضار التي تبيع بأسعار معقولة.

  • انسجم مع البحر 

الكثير من سكان هاواي يعشقون الركمجة وركوب الأمواج، لكن لا تتسرع باعتقادك أنك متمرس كفاية لركوب الأمواج مثلهم. إن لم تكن خبيراً كفاية، يمكنك أن تجرب ركوب الأمواج الهادئة مثل التي توجد في شواطئ "كالاما بارك" في ماوي.

  • احتفل مثل القدماء

حفلات هاواي التقليدية ليست فاخرة أو باهظة الثمن، إذ يقوم أهل هاواي بتنظيم الاحتفالات مثل أعياد الميلاد أو المناسبات الكبيرة في الروابي وقرب الشواطئ. وتقديم اللحوم المشوية وطبق "بوا" التقليدي وأطباق الأسماك والبطاطا الحلوة. فبدل أن تصرف مئات الدولارات لشراء طبق محلي من فندق، نظم حفلتك الخاصة.

  • تخلص من الجوارب.

هاواي ليست مكاناً لإرتداء الأحذية المغلقة أو الملابس الرسمية. إنها مكان لإرتداء الملابس الفضفاضة والسراويل القصيرة وأحذية الشاطئ، ووضع أطواق من الزهور اسمها "لي" في المناسبات، وتزيين شعر النساء بالورود.

  • تعلم بعض المصطلحات التابعة للغة المحلية في هاواي

تعلم بعض الكلمات المحلية من باب الاحترام للثقافة المحلية، وقد تتضمن "ألوها" بمعني مرحباً أو وداعاً، و"ماكاي" بمعنى طرف الشارع المطل على البحر، و"ماوكا" وتعني طرف الشارع المطل على الجبل، وهذه كلمات تستعمل بكثرة في إعطاء الاتجاهات في هاواي.

  • تعايش بأسلوب حياة هاواي

يجب أن تتبع الروح العامة للمكان، فأهل هاواي يعيشون في مجتمع يقدس العائلة، ويتطلب منك مشاركة حكمتك ولطفك ومحبتك مع المجتمع. وأهل هاواي يُعرف عنهم مساعدة غيرهم بالتنظيف وتقاسم المهام وأهم شيء: الابتسام.

قد يعجــــبك أيضـــاً

نشر