لنصائح السفر وإرشاداته.. إليك 5 من أبرز المدونات العربية المختصة بالسياحة

لنصائح السفر وإرشاداته.. إليك 5 من أبرز المدونات العربية المختصة بالسياحة

سياحة وسفر
نُشر يوم الجمعة, 10 يوليو/تموز 2015; 12:33 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
نقدم لكم قائمة بأبرز المدونات العربية المختصة بالسفر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يعد اختيار وجهة السفر السياحية خيارا صعبا للبعض، إذ تتحكم فيه عدة عوامل من أهمها الأحوال جوية، وميزانية السفر، وعدد المسافرين، وبالتالي يحتاج الكثير منا إلى النصيحة للتوصل إلى قرار أفضل.

ومن أهم مصادر النصيحة عبر الإنترنت، المدونات الشخصية المختصة بالسفر، والتي يكتب فيها المدون خلاصة تجربته خلال الرحلة، مع إضافة الصور ومفاطع الفيديو.

وفيما يلي نستعرض خمسة من أبرز المدونات الخليجية والعربية المختصة بالسياحة والسفر.

1.    مدونة سياحة: تركز هذه المدونة على عدد من أبرز الوجهات الأوروبية والآسيوية، من بينها إيطاليا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين والهند. كما تستعرض بعضا من أبرز معالم المدن الرئيسية في هذه الدول لمساعدة الزائر على استكشافها والوصول إليها بكل يسر والسهولة. كما تغوص المدونة في عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة ومنها الأكل، والتأشيرات السياحية، وغيرها.

2.    مدونة سفر وسياحة: تقدم هذه المدونة دليلا كاملا للمسافر فيما يتعلق بأفضل عروض الطيران، والفنادق، وتعطي متابعيها نصائح وإرشادات لعدة موضوعات كفوائد السفر، وكيفية ترتيب الحقيبة وغيرها. كما تبرز المدونة مجموعة من التطبيقات التي يمكن أن يحملها المسافر على هاتفه الذكي لمساعدته وقت السفر.

3.    مدونة أبوعزيز: يقدم "أبوعزيز" نفسه كعاشق للسفر والترحال، ويقدم من خلال هذه المدونة تجربته الشخصية في السفر إلى دول مثل سويسرا والجزر السياحية بشكل عام. ويبرز في هذه المدونة دور الصور القوي وصف الوجهة السياحية، وتقديمها بصورة أكثر شخصية بعيدا عن الصور الاحترافية التي قد تبدو في بعض الأحيان خرافية من عالم الخيال.

4.    مدونة "أما" للمسافرين: تقدم هذه المدونة، وهي كويتية، معلوماتها باللغتين العربية والإنجليزية، وتسرد تفاصيلها على شكل حكاية، تبرز فيها النصائح ومميزات المكان.

5.    مدونة ابن حتوتة: هذه المدونة حديثة نوعا ما، وتستخدم وسائل التواصل الاجتماعي كمنبر أساسي لها في نشر الصور والمعلومات والتفاعل مع الناس.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لنصائح السفر وإرشاداته.. إليك 5 من أبرز المدونات العربية المختصة بالسياحة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}