دليلك الكامل لاحتفالات العيد في دبي وأبوظبي

دليلك الكامل لاحتفالات العيد في دبي وأبوظبي

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 16 يوليو/تموز 2015; 02:00 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
دليلك الكامل لاحتفالات العيد في دبي وأبوظبي

تزين الألعاب النارية سماء دبي خلال الأعياد والمناسبات، مثل هذه الصورة من احتفالات رأس السنة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بعد ثلاثين يوم من الصيام، يأتي عيد الفطر ليعطي المسلمين حول العالم مناسبة للاحتفال وقضاء الوقت بالترفيه والتسلية، وبالطبع السفر. وتنتعش السياحة في العديد من المدن العربية، التي تسارع لتجهيز أفضل الاحتفالات والنشاطات لتلبية رغبات سياحها.

ولا شك، بأن إمارتي دبي وأبوظبي هما من أشهر الوجهات السياحية عربياً وعالمياً، وفيما يلي، جمعنا لكم الدليل الكامل لنشاطات العيد.

دبي:

تتميز دبي بعدد من النشاطات في عيد الفطر، والتي تناسب جميع أفراد الأسرة. فيمكن للأطفال الاستمتاع باحتفالات العيد ضمن فعاليات "عالم مدهش" في المركز التجاري العالمي،حيث توجد عروض الشخصيات الكرتونية والألعاب ومسابقات الأطفال. وستتزين محلات ألعاب الأطفال في مراكز دبي التجارية بديكورات خاصة احتفالاً بـ "كرنفال ألعاب العيد"، وستقدم عروضاً وهدايا فورية لزوارها من الأطفال.

و في "ميركاتو مول،" يمكن للأطفال الاستمتاع بعروض السيرك الأفريقي المحترف، وسيرك أطفال أوروبا، وسيرك الألوان. وسيعقد سيرك الأطفال ورشات عمل تدريب الأطفال من الجمهور على مهرات ونشاطات مضحكة ومسلية.

وفي "مول الإمارات،" سيستمتع الأطفال لأول مرة بمشاهدة مسرحية لوني تونز "سارق الدجاج الغامض"، التي صممت خصيصاً للعيد في دبي، والتي يرافقها ورش عمل خاصة بالفعالية.

من جهته، أعدَّ "سيتي سنتر ديرة" برنامجاً ترفيهياً على مدار ثلاثة أيام يتضمن عرض باليه بمشاركة 25 راقصاً وراقصة من روسيا يؤدون رقصات الباليه، إلى جانب تقديم القهوة والحلويات العربية والتمور للمتسوقين وتوزيع العيدية. وسيستمتع زواره أيضاً بعروض فرقة اليولة التراثية الإماراتية.

ويستضيف "سيتي سنتر مردف" ثلاث مرات يومياً فقرة البيانو التي تستمر لثلاثين دقيقة على مدار خمسة أيام. وتُقام أيضاً في "سيتي سنتر مردف" ورشة الأعمال اليدوية للأطفال إلى جانب تقديم ضيافة عيد الفطر للمتسوقين.

أما زوار "ابن بطوطة مول" فهم على موعد مع عرض الباليه "راقصة الصندوق السحري." كما يمكن لعشاق التزلج الاستمتاع بالرقص على حلبة التزلج في "دبي مول" على أنغام الموسيقى الحماسية. 

ويمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بالألعاب النارية التي ستقام كل يوم من أيام العيد على شاطئ "ذا بيتش" في تمام الساعة 8:30 مساء.كما ستقام حفلات "ليالي دبي" التي تضم مجموعة من المطربين العرب، مثل رابح صقر ونوال الكويتية وماجد المهندس وبلقيس، في حفلات غنائية مفتوحة.

ويمكن للزوار الاشتراك في مسابقة "عيدية سارة"، والتي تمنح المتسوقين فرصة الفوز بنصف مليون درهم يومياً عند تسوقهم لدى بعض مراكز دبي التجارية.

وفي حديقة "دبي دولفيناريوم" المائية سيتمكن الزوار من الفوز بفرصة لقاء الدلافين، بالإضافة إلى إمكانية الفوز بقسائم شرائية وهدايا.

أبوظبي:

في جزيرة ياس في أبوظبي، يمكن لجميع أفراد الأسرة الاشتراك في مغامرة "المفتاح الذهبي" للبحث عن الكنز، وسيفوز من يجد أحد المفاتيح بجوائز مالية، وسيدخل في سحب على الجائزة الكبرى.

وبالتعاون مع طيران ناس السعودي، تقدّم جزيرة ياس إلى المسافرين القادمين من المملكة تذاكر ذهبية، تتيح لهم الاستفادة من بعض العروض الحصرية في مرافق الجزيرة مثل "ياس ووتروورلد" أو "عالم فيراري" في أبوظبي، كما تسمح البطاقة المشاركة في مغامرة البحث عن كنز.

كما سيقام حفل غنائي مفتوح للمطرب محمد عبده في أول يوم للعيد وللمطرب حبيب الياسي في ثاني أيام العيد.

الإمارات الشمالية:

ولقاصدي الإمارات الشمالية في العيد، سيقيم الفنان فايز السعيد حفل غنائي مفتوح في "سيتي سنتر الفجيرة" في إمارة الفجيرة، وسيستمتعون أيضاً بالأجواع الشامية التقليدية أثناء مشاهدة عروض الدبكة والعراضة الشامية في أيام العيد. وزوار "سيتي سنتر عجمان" على موعد مع عروض رقصة العيالة الإماراتية واستعراضات العراضة والزفة الشامية على أنغام الطبل والمزمار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دليلك الكامل لاحتفالات العيد في دبي وأبوظبي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}