9 علامات لطلب إجازة من العمل والسفر بعيداً

9 علامات لطلب إجازة من العمل والسفر بعيداً

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 19 يوليو/تموز 2015; 09:44 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:10 (GMT +0400).
9 علامات لطلب إجازة من العمل والسفر بعيداً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمنحك الإجازة الوقت اللازم للاسترخاء والتأمل، وخصوصاً أن المرء قد يحتاج إلى عدة أيام للانتقال من مرحلة التوتر إلى مرحلة الاسترخاء التام. وأظهر استطلاع أُجري في العام 2011، بإشراف الرابطة الأمريكية لعلم النفس، وشمل 1546 شخصاً، أن ثلث الأشخاص يشعرون بالتوتر خلال يوم العمل.  

ورغم أن الغالبية من الأشخاص قد تحتاج إلى الراحة في بعض الأحيان، إلا أن نسبة ضئيلة قد تأخذ يوم عطلة، بسبب الخوف من النظرة الدونية إليهم من قبل زملائهم، بحسب ما قالت البروفيسورة ومؤلفة كتاب "الإدمان على العمل" باولا دايفيس لاك. ولكن الشعور بالتوتر في العمل لن يؤدي فقط إلى حالة الانهيار، بل إلى أمراض كثيرة منها أمراض المعدة، واضطرابات في النوم، والصداع، وفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة فلوريدا الأمريكية في العام 2011.

وفيما يلي، 9 إشارات لضرورة طلب إجازة فورية من العمل والسفر إلى وجهة سياحية جميلة:

  1. كل مشكلة صغيرة تتحول إلى مشكلة كبيرة
  2. زملاء العمل يسألونك باستمرار إذا كنت بخير
  3. تبدأ بارتكاب الكثير من الهفوات والأخطاء في العمل
  4. تشعر بالتشاؤم تجاه كل المشاريع المرتبطة بالعمل
  5. تصبح المشاكل الصحية الخفيفة مؤلمة مثل وجع الرأس والظهر
  6. اضطراب المعدة ما يؤدي إلى أوجاع عير معروفة السبب
  7. عدم القدرة على النوم بشكل كاف
  8. الإدمان على تناول كأساً من المشروب بعد الانتهاء من العمل
  9. عدم تذكر أهدافك أهدافك في العمل

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"9 علامات لطلب إجازة من العمل والسفر بعيداً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}