من هم السياح "الأكثر تطلباً" من حول العالم؟

سياحة
نشر
من هم السياح "الأكثر تطلباً" من حول العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل أنت بصدد زيارة بلاد جديدة بغرض السياحة. وهل تبحث على الإنترنت عن أفضل الفنادق؟ وهل تقرأ تعليقات الزوار على الفندق وتشعر بالسعادة عندما تقرأ أول تعليقين إيجابيين، ثم تجد أن التعليقات الثلاثة التالية كلها سلبية.

لكن، قبل أن تؤثر التعليقات على قرارك، عليك معرفة أن تعليقات كل شخص تعتمد إلى حد ما على البلد الذي يأتي منه السياح، وليست مقياساً عالمياً، بحسب بحث أجراه موقع الحجوزات Agoda.com وشمل سبعة ملايين تقييم لمسافرين من حول العالم.

وقال المدير الإداري للموقع جون براون إن "معايير التقييم عند المسافرين تعتمد على عادات السفر لديهم، وقدرتهم الشرائية، والأشياء التي يحبونها أو لا يحبونها."  

وأظهر البحث أن السياح من الإمارات احتلوا المرتبة الأولى في التقييمات الأكثر تطلباً أو "السلبية،" وجاء في المرتبة الثانية السياح اليابانيين، وفي المرتبة الثالثة العمانيين، والهنود في المرتبة الرابعة، ثم القطريين في المرتبة الخامسة.

وفي المقابل، احتل المسافرون الروس المرتبة الأولى في أفضل التقييمات التي أُعطيت للفنادق، وجاء في المرتبة الثانية السياح المصريين، ثم في المرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي السياح من إيرلندا وبولندا، وفي المرتبة الخامسة السياح من اسرائيل.

 

نشر