6 حيل لتطير بمقصورة الدرجة الأولى مجاناً

6 حيل لتطير على الدرجة الأولى مجاناً

سياحة وسفر
نُشر يوم يوم الاثنين, 17 اغسطس/آب 2015; 06:03 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
6 حيل لتطير بالدرجة الأولى مجاناً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- إن كنت تعتقد أنك عاجز عن تحمل تكاليف رحلة على طائرة خاصة تحتوي على جاكوزي خاص بك، أو ليلة في فندق فاخر بخمس نجوم، فكر مرّة اخرى. إذ اتقنت مجموعة من معتادي السفر تطلق على نفسها اسم"aero-sexuals"، فن الفوز بمزايا مجانية خلال الرحلات الجوية.

وتتعرفون فيما يلي على بعض طرقها لضمان السفر على الدرجة الأولى بسعر تذكرة سياحية:

اشترك بالبطاقة الذهبية: روبرت بورغيس وهو مدير الموقع الإلكتروني "Head For Points "، المختص في تحصيل النقاط التي يمكن استبدالها من الخطوط الجوية البريطانية وبرنامج "Avios" لمكافآت السفر. واستخدم أكثر من 10 ملايين ميل طيران ونقاط الفنادق.

وينصح بورغيس المبتدئين بالحصول على بطاقة "أمريكان إكسبريس" الذهبية المجانية للسنة الأولى، والتي تمنح 20 ألف نقطة مكافأة الاشتراك، ما يكفي للسفر من نيويورك إلى باريس مجاناً، أو حتى من لندن الى موسكو على درجة رجال الأعمال. ويضيف: "إذا قمت بإلغاء البطاقة وانتظرت ستة أشهر، يمكنك تقديم طلب جديد للحصول على 20 ألف نقطة أخرى."

ولحسن حظ المسافرين، لا يبدو أن البنوك ستتخلص من برامج الأميال في أي وقت قريب، إذ أكد مؤسس موقع "Million Mile Secret" داريوس دوباش، أن البنوك تصرف مليارات الدولارات على برامج مكافآت السفر لتحفيز مستخدمي بطاقات الائتمان.

ادعم المستضعف: وفقا لبورغيس، تمثل الرحلات قليلة الركاب أفضل الفرص لترقية تذكرتك مجاناً، مضيفاً أن أفضل الخيارات في الوقت الراهن للطيران في أوروبا هي عبر الخطوط الجوية القطرية أو طيران الإمارات.

استعد لتغيير مواقع مغادرتك: أكد بن شلابينج، 25 عاماً، والذي سافر أكثر من خمسة ملايين ميل في العقد السابق، أنه إذا امتلك المسافر مرونة أكثر في تحديد بلدان المغادرة، يمكنه الحصول على أفضل صفقات المقاعد بالدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. إذ أن الرحلات التي تمر عبر كولومبو في سريلانكا، على سبيل المثال، رخيصة للغاية.

اشترك ببرامج مكافآت السفر: يشترك شلابينج أيضا بالعديد من برامج المكافآت، ويفضل البرامج التي تسمح له بتحويل النقاط بسهولة، حيث قال: "أحب الحفاظ على الجزء الأكبر من نقاطي في المعاملات القابلة للتحويل من "أمريكان إكسبريس"، "Chase Ultimate Rewards"، "Citi ThankYou Points" و "Starwood Preferred Guest".

اصرف قليلا.. واجني الكثير: وقال المسافر المخضرم مات كيبنيز أن دفع رسوم الاشتراك باستعمال البطاقة الائتمانية التي تحمل علامة شركة طيران، والتي تتراوح عادة بين 60 و100 دولار سنوياً، قد يوفر لك المال على المدى الطويل.

 كن مستعداً: في حين تأتي بعض المكافآت بسهولة، يمكن أن ينخدع المبتدئون بالرسوم الخفية، مثل رسوم الوقود الرمزية والتغييرات المتكررة لبرامج المكافآت. ويحذر دوباش قائلاً: "إن الخطر الأكبر هو عدم دفع رصيد بطاقة الائتمان الخاصة بك بالكامل، حيث أن ارتفاع أسعار الفائدة هي أكثر تكلفة بكثير من قيمة أميال الطيران،" علاوة على أن ملء طلبات عديدة للحصول على بطاقات ائتمان متعددة يرفع مخاطر الديون.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 حيل لتطير بمقصورة الدرجة الأولى مجاناً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}