قلعة مهجورة وأشباح وروسومات جدارية غاضبة... أهلاً بكم في متنزه ديسمالاند!

سياحة
نشر
قلعة مهجورة وأشباح وروسومات جدارية غاضبة... أهلاً بكم في متنزه ديسمالاند!
10/10قلعة مهجورة وأشباح وروسومات جدارية غاضبة... أهلاً بكم في متنزه ديسمالاند!

وهذه ليست أول مرة يقوم الرسام البريطاني بانكسي باستعمال فكرة متنزه الترفيهي، فيظهر في هذه الصورة رسماً جدارياً في مدينة بيت حانون الفلسطينية لأطفالاً إسرائيليين يلعبون بمراجيح متصلة ببرج مراقبة إسرائيلي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قد لا يكون افتتاح مدينة ترفيهية جديدة في المملكة المتحدة خبراً غريباً. لكن المدينة التي ستفتتح، الجمعة، لا تشبه غيرها من المدن. فهي لا تعدك أن تقضي وقتاً ممتعاً ولا أن تنسى همومك وتضحك، بل العكس تماماً.

إنها "ديسمالاند"، أو مدينة الانزعاج، التي تمثل تقليداً ساخراً لمنتزه "ديزني لاند" الترفيهي، التي ستفتتح في مدينة ويستون سوبر مير جنوب غرب المملكة المتحدة.

عند المدخل، سترحب بك فتاه يبدو عليها الضجر والانزعاج، وأول شيء سيلفت انتباهك لدى الدخول هو القلعة المهجورة المتهاوية، والنافورة المحطمة، ودولاب الهواء القديم.

كما يضم في هذه المتنزه مجموعة من الرسوم الجدارية الأخيرة لفنان الغرافيتي المشهور عالمياً بلقب "بانكسي"، الذي اشتهر برسومه الجدارية الساخرة ذات الطابع السياسي في مدن مختلفة حول العالم. وستعرض في المتنزه أعمال ففنية لـ 50 فناناً آخراً جميعها تتمحور حول انتقاد الثقافة الاستهلاكية العامة في المجتمعات الحديثة.

وبين ألعاب المتنزه لعبة تصادم السيارات مع الأشباح، ولعبة يشاهد فيها الزوار قوارب للنازحين الهاربين في البحر، ويطوف حول القوارب بعض الجثث.

وتشاهدون في معرض الصور أعلاه زوايا من متنزه "ديسمالاند".

نشر