هل تعرف معنى عبارة "أوكيني" في كيوتو؟

سياحة
نشر
دليل استعمال دورة المياه
6/6دليل استعمال دورة المياه

دليل استعمال دورة المياه: وأصدرت مدينة كيوتو دليلاً لاستعمال دورة المياه الافرنجية واليابانية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعاني كيوتو من سوء تصرف السياح وعدم مراعاتهم لأصول البروتوكولات المعتمدة في تلك المدينة اليابانية.

بناء على ذلك، أصدر مكتب السياحة والتسويق في كيوتو كتيبين لآداب التصرف، الأول يتضمن آداب استعمال دورة المياه، والثاني ينص على التصرفات التي يجب على السائح في كيوتو عدم القيام بها. وتمت طباعة هذين الكتيبين بأربع لغات.

وقامت المدينة بالعمل مع موقع TripAdvisor المختص بالسياحة والسفر لوضع قائمة بالأمور التي يجب على السائح عدم القيام بها. ويظهر في كتيب آداب التصرف وجوه غاضبة لأشخاص يابانيين، ويتزايد عدد تلك الوجوه الغاضبة أو يتناقص بحسب التصرفات السيئة التي يجب على السياح الابتعاد عنها.

أما أبرز التصرفات المزعجة التي قد يقوم بها السياح، فهي تقديم إكرامية للنادل، وفتح باب سيارة الأجرة بنفسك، لأن أبواب سيارات الأجرة في اليابان تفتح أوتوماتيكياً بواسطة السائق.

ومن التصرفات غير المقبولة أيضاً التدخين في غير الأماكن المخصصة، وتقدر عقوبة هذا التصرف بدفع غرامة قيمتها ثمانية دولارات، أو قيادة الدراجة الهوائية تحت تأثير الكحول، والتي تُقدر عقوبتها بدفع غرامة قيمتها 8 آلاف دولار.

ومن التصرفات غير المقبولة أيضاً تصوير راقصات "المايكو"، اللواتي يرتدين لباس الكيمونو التقليدي، دون أخذ إذنهن، بالإضافة إلى إلغاء حجز المطاعم في اللحظة الأخيرة.

وتشاهدون في معرض الصور أعلاه دليل حول آداب تصرف السياح في كيوتو:

نشر