شاهد شوارع مدينة يابانية بعين قطة

شاهد شوارع مدينة يابانية بعين قطة

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 20 سبتمبر/ايلول 2015; 01:38 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).

طوكيو، اليابان (CNN)-- إنها مخلوقات تنتشر في كل مكان، على أسطح المنازل وفي الأزقة الضيقة، إذ قام مجلس هوروشيما السياحي باليابان بوضع كاميرات على القطط لتزود محبي السفر بنظرة قريبة لمدينة أونوميتشي.

كشف المجلس عن هذه الخريطة، المشابهة لما تقدمه شركة "غوغل" باسم "Street View"، التي يمكن تصفحها عبر الإنترنت هذا الأسبوع.

ومن القطط "المسؤولة" عن هذه الخريطة هي "لالا" التي تصطحب المشاهدين إلى الشوارع الخلفية بالمدينة ويمكنك متابعتها وهي تقضي وقت الفراغ بين أصدقائها.

"القطط في كل مكان، وهي من أفضل المرشدين السياحيين بالمدينة، والأكثر علماً بالشوارع والأزقة المخفية، هكذا أتتنا الفكرة للمشروع"، وفقاً لعضو مجلس سياحة هيروشيما هيديكي يوشينو.

وقال المسؤولون بالمجلس إنهم صدموا بمدى التفاعل الذي حظيت به خريطة القطط، ويُوجد نية لتصميم مشاريع مماثلة في مدن أخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها اليابان إلى توظيف القطط بهدف الترويج للسياحة، فهنالك القط تاما، الذي اشتهر بإحدى محطات القطار، والذي تمكن من إنقاذ محطة قطار كاملة من الزوال، لكنه توفي مؤخراً ليحل مكانه "موظف جديد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شاهد شوارع مدينة يابانية بعين قطة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}