قائمة طعام الغداء الأخير على سفينة "تايتانيك"..هذه أبرز أصنافها الفاخرة

سياحة
نشر
قائمة طعام الغداء الأخير على سفينة "تايتانيك"..هذه أبرز أصنافها الفاخرة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بيعت قائمة الطعام الأصلية التي تضمنت أصناف الغداء الأخير في الدرجة الأولى على متن سفينة "تايتانيك" بـ88 ألف دولار، إلى أحد هواة جمع التحف القديمة في مزاد علني على شبكة الانترنت.

وكان أحد ركاب الدرجة الأولى في السفينة وهو أبراهام لينكولن سالومون قد حمل معه قائمة الغداء، قبل أن يقفز برفقة عدد قليل من الأشخاص إلى متن قارب نجاة يسمى، وذلك عندما بدأت "تايتانيك" بالغرق في مياه المحيط الأطلسي الجليدية.

كما يوجد توقيع بقلم رصاص باسم راكب آخر من الدرجة الأولى، وهو أيزاك جيرالد فراوينتهال، على ظهر القائمة التي تعطي فكرة عن البذخ الذي توفر على متن سفينة آنذاك، وأصناف الطعام التي كانت رائجة في ذلك الوقت.

أما المقبلات على لائحة الطعام، فتكونت من شرائح سمك "البريل،" و"ليكي كوكي،" الذي هو حساء إسكتلندي مصنوع من الكراث ومرق الدجاج، بالإضافة إلى خيارات من البوفيه، كالقريدس، والرنجة، واللحوم الباردة ولسان الثور، وطبق من ثمانية أنواع مختلفة من الجبن لإنهاء وجبة منتصف النهار.

وقامت شركة "لايون هارت اوتوغرافس" بعرض القائمة للبيع من قبل شخص مجهول، قال إنها كانت لأحد الأشخاص الناجين من القارب، وهي واحدة من ثلاث أو أربع قوائم للغداء تابعة للدرجة الأولى، والتي ما زالت موجودة في يومنا الحالي.

ويذكر، أن سفينة "تيتانيك" غرقت في رحلتها الأولى في المحيط الأطلسي في 15 أبريل/نيسان 1912 بعد ارتطامها بجبل جليدي في مساء اليوم السابق. وكانت السفينة تحمل أكثر من 2200 راكب وأفراد الطاقم، من بينهم 1517 شخصاً لقوا حتفهم.

ورغم أنه لم يتبقى أي من الناجين من المأساة على قيد الحياة اليوم، إلا أن الكارثة تركت أثراً كبيراً، في خيال الناس، التي ما زالت تتذكرها.

نشر