حل "ذكي" يجمع بين السفر والعمل..ما هو؟

سياحة
نشر
حل "ذكي" يجمع بين السفر والعمل..ما هو؟
5/5حل "ذكي" يجمع بين السفر والعمل..ما هو؟

المملكة المتحدة: بحسب الحكومة البريطانية، لا يسمح للموظفين بالعمل أكثر من 48 ساعة أسبوعياً. وتبوأت المملكة المتحدة المرتبة الخامسة في قائمة أكثر الدول صرفاً على رحلات العمل.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- السفر من أحد أبرز المتع في الحياة دون منازع، ولا عجب أن غالبية الأشخاص يعملون لأشهر أو سنوات، لتوفير المال اللازم لقضاء أسبوع أو أسبوعين من عطلة الأحلام.

لكن، بالنسبة لأشخاص آخرين، فالسفر هو مهنة متعبة بدوام كامل. وهنا نقصد الأشخاص الذين يسافرون بسبب العمل.

وبينما قد يكون هؤلاء الأشخاص موضع حسد، إلا أن غالبيتهم يعانون من جهد السفر الدائم والوقت الذي يضيع على إجراءات السفر، ما أدى بهؤلاء إلى التوصل إلى صيغة أذكى للسفر والعمل معاً.

لعب وعمل

ويوجد انتشار لمفهوم السفر الذي يجمع بين العمل والسياحة، حيث يقوم الأشخاص الذين سيسافرون إلى مدينة معينة بغرض العمل بتمديد موعد زيارتهم لفترة يومين أو أكثر، بهدف الاسترخاء والاستمتاع بزيارة وجهات سياحية مميزة من جهة أخرى.

وأشارت إحصائية شملت مسافرين عالميين العام الماضي، إلى أن 60 بالمائة منهم قالوا إنهم قاموا برحلات السفر التي تجمع العمل والسياحة معاً.

وبحسب ما قال مستشار العلاقات العامة ستيوارت بروس، والذي يقضي غالبية وقته بالسفر من وجهة لأخرى، فإن هذا النوع من السفر "يجعل من الشعور بالتوتر المصاحب لرحلات السفر أكثر احتمالاً."

وبالإضافة إلى تخصيص يوم أو يومين لزيارة بعض الوجهات السياحية الجذابة، يمكنك اصطحاب الشريك معك للاستمتاع في الرحلة.

وتشاهدون في معرض الصور أعلاه الدول التي اعتلت قائمة أكثر الدول صرفاً على رحلات الأعمال في العالم:

نشر