هل تحلم برؤية العالم بعيني طائر؟ ننصحك بموقع "درونستغرام"

سياحة
نشر
هل تحلم برؤية العالم من وجهة نظر طائر؟ ننصحك بموقع "درونستغرام"
11/11هل تحلم برؤية العالم من وجهة نظر طائر؟ ننصحك بموقع "درونستغرام"

جزيرة بالي، إندونيسيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--   سبق أن تساءلت كيف يبدو العالم بعيني طائر يحلق في السماء؟

إذا كانت إجابتك "نعم"، إذاّ تعرف على موقع "درونستاغرام"، المخصص لمشاركة الصور والفيديوهات الملتقطة باستعمال الطائرات بدون طيار، حتى تستمتع برؤية أجمل المناطق في العالم من وجهة نظر عامودية، وكأنك طائر في السماء.

ومع اقتراب انطلاق "جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسانية"، من المتوقع أن نشاهد قريباً نماذج أولية واعدة لطائرات مختلفة.

وفي حديث مع مؤسس الموقع، رائد الأعمال الفرنسي إريك دوبن، قال إن الرؤية من منظور طائر تسحرنا "لنفس السبب الذي جعل الناس تحلم بالطيران دائماً". لكن لا يمكن تصنيف أي صورة تلتقط من مكان مرتفع على أنها من وجهة نظر طائر. فبحسب دوبن، يجب أن تكون الصورة ملتقطة بالقرب من الهدف، ويجب أن تلتقط الصورة من زاوية لا يمكن تصويرها بدون طائرة، بحسب دوبين.

وعند سؤاله عن التوجهات التي يتطلع لها في هذا النوع من التصوير، قال دوبين أنه يتطلع إلى تطوّر الطائرات بدون طيار إلى درجة تتيح بث الصور الحية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية التصوير بالطائرات في المواقع الداخلية

وينصح دوبين المصورين باستعمال الطائرات بدون طيار باختيار الأيام المشمسة للتصوير، واستعمال أداة أو برنامج توازن جيد، بالإضافة إلى احترام القوانين المحلية.

وتلقون نظرة على بعض الصور من موقع "درونستغرام" بالضغط على الصور أعلاه:

نشر