المعالم العمرانية في أبوظبي..تتحول لقطع فنية تحاكي الأصالة والتراث

سياحة
نشر
المعالم العمرانية في أبو ظبي..تتحول لقطع فنية تحاكي الأصالة والتراث
7/7المعالم العمرانية في أبو ظبي..تتحول لقطع فنية تحاكي الأصالة والتراث

أبراج "Gate Towers&Sky Towers"

(CNN) -- كيف يمكن رؤية المعالم العمراينة بأسلوب فني بحت؟هذا ما حاول الفنان اليوناني كرونيس سبانوس تقديمه عبر رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبو ظبي.

وتنظم شركة الدار العقارية بالتعاون مع الفنان سبانوس معرض "مرايا" في الفترة بين 19 و22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، والذي يقدم رؤية فنية إبداعية للمعالم العمرانية في أبوظبي، ضمن جهودها لإعادة تشكيل المظهر الحضاري للعاصمة أبوظبي.

و يضم معرض "مرايا" مجموعة من 30 عملاً فنياً وإبداعياً، تسلط الضوء على الجوانب الجمالية والمعمارية لمعالم العاصمة أبوظبي.

وعمد الفنان اليوناني سبانوس إلى توظيف فن التصوير وتحويل الركائز المعمارية والتفاصيل والزوايا الهندسية إلى عمل فني مميز تمتزج فيه قيم ومعالم الأصالة والتراث مع العصر الحديث.

ويشمل المعرض صوراً متنوعة تعكس من خلال عدسة المصور الابتكار والإبداع في تصاميم المباني في عدد من مشاريع "الدار العقارية."

وستُعرض الصور في "ياس مول" في قاعة "اللؤلؤ" وذلك بالتزامن مع فعاليات معرض "فن أبوظبي" 2015 أحد أهم فعاليات العاصمة المخصصة للنشاطات الفنية والثقافية.

وقال الفنان سبانوس: "تُعتبر المعالم المعمارية فناً قائماً بحد ذاته وكانت هذه التجربة المهمة تحدياً ممتعا بالنسبة لي ومصدر إلهام عندما تمكنت من استخدام عدسة التصوير لأختلق عملا فنياً جديداً من هذه المعالم المعمارية الحالية." 

نشر