ناطحة سحاب جديدة "مربعة الشكل" تنافس برج شارد "المثلث الشكل"الأطول في لندن

سياحة
نشر
ناطحة سحاب جديدة "مربعة الشكل" تنافس برج شارد "المثلث الشكل"الأطول في لندن
3/3ناطحة سحاب جديدة "مربعة الشكل" تنافس برج شارد "المثلث الشكل"الأطول في لندن

وقال المهندس إريك باري إن تصميم البرج الذي سيضم 73 طابقاً، قائم على المساحة المربعة، ويهدف إلى توفير "مساحات مكتبية عالية الجودة، والتي يوجد حاجة ماسة إليها في المدينة." وستبقى ناطحة سحاب "شارد" الأطول العاصمة لندن والاتحاد الأوروبي، ولكن "1 Undershaft" سيكون أطول مبنى في وسط مدينة لندن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كُشف النقاب عن خطط لأطول برج في مدينة لندن (وهي المدينة الصغيرة جغرافياً ضمن المدينة الأكبر لندن) باسم "1 Undershaft" وهو عبارة عن مبنى مخصص للمكاتب، يبلغ طوله 300 متر.

وستقع ناطحة السحاب، التي صممتها شركة الهندسة المعمارية "أريك باري أرشيتكتس"، ضمن مجموعة من الأبراج في الحي المالي التاريخي للعاصمة لندن. وسيطل البرج على معالم القرن الواحد والعشرين في مدينة لندن مثل " the Cheesegrater"الذي يبلغ طوله 224 متراً، و" the Gherkin" الذي يبلغ طوله 180 متراً.

وقال المهندس إريك باري إن تصميم البرج الذي سيضم 73 طابقاً، قائم على المساحة المربعة، ويهدف إلى توفير "مساحات مكتبية عالية الجودة، والتي يوجد حاجة ماسة إليها في المدينة."

وسيتضمن أعلى البرج مطعماً ومعرضاً فنياً للعامة من الناس، فيما الجزء السفلي من البرج سيرتفع عشرة أمتار عن سطح الأرض لخلق مساحة جديدة للعامة.

وستبقى ناطحة سحاب "شارد" الأطول العاصمة لندن والاتحاد الأوروبي، ولكن "1 Undershaft" سيكون أطول مبنى في وسط مدينة لندن.

ولم يتم تحديد موعد بعد لانتهاء أعمال البرج، مع وجود تقارير تفيد أن البرج سيفتتح في غضون العقد المقبل.

نشر