صور من تحت الماء..نهر الراين كما لم تشاهده من قبل

سياحة
نشر
صور من تحت الماء..نهر الراين كما لم تشاهده من قبل
10/10صور من تحت الماء..نهر الراين كما لم تشاهده من قبل

محطة نووية في نيوويد، ألمانيا.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعلم كيف تجعل صور المناظر الطبيعية أكثر جمالاً وخيالاً؟ التقط الصور من تحت الماء! هذا ما فعله المصوران الفرنسيان أود بواسيه وسباستيان راندي في مشروع مشترك فريد من نوعه، التقطا به صور خلابة لمناطق مختلفة تحيط بنهر الراين والمياه تغطي الجزء السفلي في إطار كل صورة.

بواسيه وراندي قررا إنتاج سلسلة من الصور الفوتوغرافية غير الاعتيادية لنهر الراين، تطلبت منهم السباحة في النهر مع معدات التصوير التابعة إليهم.

وتظهر الصور التي التقطت تحت الماء لوحة واسعة من ألوان منابع نهر الراين في سويسرا، شمالا عبر ليختنشتاين والنمسا وألمانيا وفرنسا وهولندا.

بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية في الصور، يتحدث المشروع أيضاً عن أنواع الحدود المختلفة التي تفصل بين الناس، سواء كانت ثقافية أو سياسية أو اجتماعية. إذ أنه منذ عقود عدة كان نهر الراين أشبه بجدار فاصل بين فرنسا وألمانيا، ولكن التحالفات الأوروبية في أواخر القرن العشرين أدت إلى استرخاء المعابر الحدودية بشكل أكبر.

وقال راندي إن "المشروع هو بمثابة تذكير للناس الذين يعيشون أو يتنزهون حول النهر بأنهم يتشاركون الفضاء والمكان ذاته، في ظل اختلاف ثقافاتهم." 

تابعوا بعض أجمل الصور في المشروع في المعرض أعلاه: 

نشر