الألعاب النارية ضيف شرف ليلة رأس السنة.. استمتعوا بها في هذه المدن..

سياحة
نشر
الألعاب النارية ضيف شرف ليلة رأس السنة.. استمتعوا بها في هذه المدن..
8/8الألعاب النارية ضيف شرف ليلة رأس السنة.. استمتعوا بها في هذه المدن..

من النشاطات الأخرى في نيويورك في رأس السنة الاشتراك في سباق الركض في حديقة "سنترال بارك"، حيث الموسيقى والألعاب النارية. أما للراغبين بقضاء الليلة بطريقة أكثر أناقة، يمكنم زيارة الحفل السنوي الذي تقيمه مجلة "فاشن أفينيو نيوز"، لكن احرصوا على اللباس الرسمي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الاستمتاع بليلة رأس السنة لا يعني بالضرورة صرف مبالغ باهظة. إذ تعجّ المدن الكبيرة بالنشاطات المجانية، مثل الألعاب النارية، أو العروض الراقصة في الشوارع. بالإضافة إلى بهجة التنقل حول المدينة ومشاهدة الزينة والإضاءة، التي يمكن الاستمتاع بها مع عدد غير محدود من الأصدقاء.

ولأن الإلمام بجميع نشاطات رأس السنة قد يكون أمراً صعباً، خاصة على السياح، تعرفوا فيما يلي على أبرز النشاطات العامة التي يمكن الاستمتاع بها للاحتفال برأس السنة في أبرز المدن والعواصم العالمية، بحسب موقع Travel+ Leisure: 

أمستردام، هولندا: ننصحك بالتجول في الشوارع قبل منتصف الليل، لأنها ستكون شبه فارغة، ما يتيح فرصة التنقل بينها واستكشافها بحرية. وعند منتصف الليل، يحين وقت الألعاب النارية، التي يمكن رؤيتها بوضوح من ساحة "دام"، أو مديان "ميوسيمبلين" أو ميدان "ريمبراندبلاين". ولتجربة رأس سنة هولندية بامتياز، أحرص على تناول الـ "أوليبولين"، وهو نوع من الحلويات المحلية المشهورة.

قد يهمك أيضاً: هل تنوي زيارة أمستردام قريباً؟ هكذا سيرحب بك سكانها

شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية: إذا نويت قضاء رأس السنة في مدينة شيكاغو، لا تفوت زيارة مهرجان "تشي تاون رايزينغ" في ساحة "ريغلي" في متنزه "ميلينيوم"، والذي يقدم مجموعة من النشاطات العائلية المختلفة. أيضاً، يمكن زيارة حديقة "لينكون" للحيوانات، حيث يمكن مشاهدة الحيوانات ليلاً ف يوسط عروض ضوئية وموسيقية. أخيراً، استمتع بمشاهدة الألعاب النارية من رصيف "نيفي" البحري.

هامبورغ، ألمانيا: إذا زرت مدينة هامبورغ ليلة رأس السنة، استمتع بالأجواء الاحتفالية الصاخبة في شارع "ريبربان"، الذي يتميز أيضاً بالأعمال الفنية الموزعة في أنحاءه المختلفة. وإذا كنت تبحث عن فعاليات هادئة أكثر، ننصحك بزيارة سوق الميلاد في شارع "يونغفيرنشتيغ"، ذو العروض الضوئية الجميلة. أخيراً، شاهد الألعاب النارية عند واجهة "لاندنغسبروكين" البحرية.

مدريد، إسبانيا: استمتع بليلة صاخبة من الرقص والاحتفال مع أهالي مدريد في "بويرتا ديل سول"، إلى أن يحين منتصف الليل. وعند دخول السنة الجديدة، سيقوم المدريديون بارتداء الشعر المستعار وتناول 12 حبة عنب على أمل أن تكون أشهر السنة الـ 12 القادمة مليئة بالحظ. أيضاً، يعتبر الاحتفال في المنزل مع مجموعة من الأصدقاء أثناء الاستمتاع بعشاء من الأطباق البحرية أحد الطرق التقليدية لقضاء ليلة رأس السنة في مدريد.

ملبورن، أستراليا: تشتهر مدينة ملبورن بألعابها النارية الرائعة ليلة رأس السنة. ويمكن الاستمتاع بالعرض الذي يبدأ من التاسعة مساء في الحدائق العامة، خاصة حديقة "تريجيري" أو "كينغز دومين"، أو بالقرب من ميدان "فيديراشن"، حيث تقام عروض موسيقية حية.

نيويورك، الولايات المتحدة: احتفل برأس السنة في نيويورك أثناء مراقبة كرة "بروكلين" للعام الجديد وهي ترتفع في "بلازا غراند آرمي"، بينما تستمتع بالموسيقى والطعام. أما للراغبين بمشاهدة الألعاب النارية فوق مناطق نيويورك المختلفة، ننصحكم بالذهاب في رحلة على متن عبّارة جزيرة "ستيتن"، ومشاهدة شاطئ نيويورك وهو يتلون بالأضواء المختلفة. من الخيارات الأخرى لقضاء رأس السنة هي حفلة "ريغي ريفيلري"، لكن يجب الحجز مسبقاً لحضورها مجاناً.

قد يهمك أيضاً: شاهد: ثلاث تجارب يجب أن تعيشها عند زيارة نيويورك

من النشاطات الأخرى في نيويورك في رأس السنة الاشتراك في سباق الركض في حديقة "سنترال بارك"، حيث الموسيقى والألعاب النارية. أما للراغبين بقضاء الليلة بطريقة أكثر أناقة، يمكنم زيارة الحفل السنوي الذي تقيمه مجلة "فاشن أفينيو نيوز"، لكن احرصوا على ارتداء الزي الرسمي. 

تورنتو، كندا: قضاء عطلة رأس السنة في تورنتو بدون دفع مبالغ باهظة ليس أمراً صعباً. يمكن المشاركة في الاحتفال الجماعي برأس السنة في ميدان "ناثان فيليبس"، بعروضه الموسيقية والراقصة التي تُختم بالألعاب النارية. ويمكن أخذ أبنائك للاستمتاع ببرنامج رأس السنة في حديقة تورنتو للحيوان، أو التزلج على الجليد في "حلبة ناتريل" في مركز "هاربورفرونت".     

نشر