هكذا سيقوم فيلم "ستار وورز" "بإيقاظ القوة" في أبوظبي وأيرلندا وبريطانيا!

سياحة
نشر
بينها في أبوظبي... 9 مواقع حقيقية تم التصوير أفلام "ستار وورز" فيها
11/11بينها في أبوظبي... 9 مواقع حقيقية تم التصوير أفلام "ستار وورز" فيها

متنزه وادي الموت الوطني، نيفادا، الولايات المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لا يعتبر فيلم "ستار وورز" مجرد إنتاج سينمائي ضخم  استمر لسنوات طويلة، بل امتد ليصبح ظاهرة تمثل ثقافة ربطت أجيالاً من عشاقه، متجاوزة حدود اللغات والجنسيات.

فكان انطلاق الفيلم في منتصف شهر ديسمبر/كانون ثاني الحالي أحد الأحداث البارزة التي وصل تأثيره إلى السباق الرئاسي الأمريكي، حين لمّحت هيلاري كلينتون للفيلم في ختام المناظرة الرئاسية الأخيرة التي جمعت الممثلين الديموقراطيين.

ومن المتوقع أن يمتد أثر "ظاهرة" فيلم "ستار وورز" إلى قطاع السفر أيضاً، فلا بد أن كثيراً من عشاق الفيلم سيرغبون بزيارة المواقع الحقيقية حيث دارت بعض أحداث الفيلم.

وتتعرفون فيما يلي إلى المواقع الحقيقة التي صوّرت فيها بعض أحداث آخر أفلام سلسة "ستار وورز"، "The Force Awakens"، والتي تأمل بأن تصبح قبلة للسياح من عشاق الفيلم:  

غابة "بزل وود"

في العام 2014، سارعت أعداد كبيرة من عشاق أفلام "ستار وورز" لزيارة هذا الموقع في مدينة غلوستر البريطانية عند تسرّب إشاعات أن مشاهد من الفيلم تصوّر هناك. وظهرت الغابة الغامضة في تلك المنطقة في إعلانات الفيلم. وتأمل المجموعات السياحية في تلك المنطقة بدعم حركة السياحة هناك من خلال توفير عدد من الجولات في الغابة.

جزيرة "سكيلينغ مايكل"

ينتهي فيلم "ستار ووزر" بلقطة على قمة أحد جبال جرز "سكيلينغ" الآيرلندية، وبالتحديد جزيرة "سكيلينغ مايكل". وتطمح آيرلندا إلى جذب السياح إلى هذا الموقع، الذي يبعد 11 كيلو متراً عن شاطئ البلاد الغربي. وبحسب هيئة "سياحة آيرلندا" المسؤولة عن الترويج للسياحة في البلاد، إطلاق الفيلم يعتبر فرصة لإلقاء الضوء على آيرلندا في العام 2016.

أبوظبي

استبدلت الكثبان الرملية لصحراء أبوظبي صحراء تونس لفيلم "The Force Awakens". وتعتبر أشهر الشتاء الوقت المثالي لزيارة صحراء أبوظبي والاستمتاع بالنشاطات المختلفة فيها، مثل التخييم ورحلات السفاري ومشاهدة سباقات الهجن والصيد وغيرها.

وتتعرفون إلى كافة المواقع الحقيقية التي تم التصوير فيها على مدى سلسة أفلام "ستار وورز" من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر