"المدينة الخالدة" كما لم ترها من قبل..اكتشف أين هي؟

سياحة
نشر
"المدينة الخالدة" كما لم ترها من قبل..اكتشف أين هي؟
8/8"المدينة الخالدة" كما لم ترها من قبل..اكتشف أين هي؟

مياه تغمر محل لتأجير الدراجات بالقرب من منطقة ميلفيو بونتي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- مسارات قديمة للدراجات، وطرق غير معبدة، ومبان مهجورة.. هل تناسب هذه الصفات صورة مدينة روما المحفورة في الأذهان؟

قد لا يكون ذلك، ولكن المصور وراكب الدراجات أليساندرو لاكشي يعتقد أن هذا الجانب لروما الذي يجهله العالم هو بمثابة نافذة تظهر حقيقة هذه المدينة الإيطالية المشهورة.

قد يعجبك أيضا.. هل تعلم ما هي العاصمة الوحيدة في العالم بلا إشارات ضوئية؟

وقرر لاكشي توثيق هذا الجانب في مشروع عنوانه "تيبيرينا حبيبتي" يظهر مشاهداً من على طول مسار تيبر للدراجات الذي هو أحد أقدم مسارات الدراجات القليلة في روما.

وأراد لاكشي أن يظهر في الصور التي التقطها في مسار تيبر، الذي يطل على نهر بات، وجهة نظر مختلفة عن تلك الصورة الوردية التي يراها زوار وسياح روما.

قد يهمك أيضا.. في الصين... قلاع أسطورية من الجليد تقف شامخة في أجمل مهرجان شتوي في العالم

ويقول لاكشي: "السياح منبهرون دائماً بسحر أضواء المدينة الخالدة، ولكن روما تختلف كثيراً، إذ أنها عبارة عن: الإهمال والاضمحلال، والمافيا."

ومن المعروف أن روما ليست مدينة صديقة للدراجات، إذ يُوجد عدد قليل جداً من الطرق المخصصة للدراجات، ما يجعلها من بين أعلى المدن معدلاً في أوروبا استخداماً للسيارات، بمعدل 71 شخصاً من أصل 100 يستخدمون السيارات فيها. 

وأيضا.. هل لديكم خطط لزيارة بعض الوجهات السياحية في العام 2016؟ تعرّفوا إلى أبرزها وأجملها

ولهذا، قرر لاكشي لفت انتباه الناس إلى مسار تيبر للدراجات، بهدف زيادة الوعي لتحفيز روح العامة لقيادة الدراجات التي هي أكثر رفقاً بالبيئة.

وقد بني مسار تيبر للدراجات، الذي يمتد لمسافة 33 كيلومتراً في العام 1990، ويفصل المدينة بنصفيها، ممتداً من الشمال إلى الجنوب على طول نهر تيبر من الضواحي في وسط روما إلى الطريق السريع الذي يطوق المدينة.

شاهد أيضا.. هل تعرف ما هو المشروب الوطني الناصع البياض في تركيا؟

تعرفوا أكثر إلى هذا الجانب غير المألوف من روما في معرض الصور أعلاه:  

نشر