“باراكاس” الأرجنتينية.. حيث أسعار الأراضي رخيصة إلى حد يجعل الفنانين يعتبرونها "جنتهم الآمنة"

“باراكاس” الأرجنتينية: “جنة الفنانين” لرخص أراضيها

المتر المربع
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 يناير/كانون الثاني 2016; 01:09 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:03 (GMT +0400).
1:48

تعرفوا على منطقة "باراكاس" بالعاصمة الأرجنتينية.. المنطقة الصناعية المهجورة التي تحولت شوارعها لمعرض فني بفضل رخص أسعار أراضيها.

العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس مشهورة بطعامها الغني ورقصها الشغوف، ومناطقها الغنية بالألوان. ومؤخراً، حاولت المدينة بث حيويتها في منطقة تدعى باراكاس، والتي كانت صناعية في السابق، وصارت مهجورة في ثمانينيات القرن الماضي.

ومع الكثير من المساحات غير المستخدمة، أصبحت باراكاس جذابة بأراضيها، خصوصاً بأسعارها التي تتراوح بين 600 و 750 دولار للمتر المربع.

قد يعجبك أيضاً: هل ترغب ببيع منزلك؟ إذا تجنّب هذه الأخطاء "باهظة الثمن"

جوليان ألفاريز إينسوا (مدير عمليات التكامل الحضري، حكومة بوينس آيرس): "تبقى الأسعار أقل بـ40 بالمائة من المتوسط في المدينة."

فنانون محليون مثل يوجنيو كوتيكا اكتشفوا فائدة الأمر. فهو يمتلك استوديو هنا، ويعتقد أن السعر المنخفض للأراضي يساعد في تشجيع إبداعه.

على بعد عدة مبان، يُوجد أحد أكثر شوارع المدينة غناً بالألوان. وخلال الـ15 عاماً الماضية، حوّل فنانون هذا الشارع العادي إلى معرض فني في الهواء الطلق. فتزينت جدران المباني بقطع الموزاييك اللامع.

قد يعجبك أيضاً: "ناطحات محيط".. هذا هو مستقبل المباني الخيالي

مارينو سانتا ماريا (فنان): “أردت عرض أعمالي في الشارع، حتى تتفاعل مع الناس مثل الموسيقى. إنها تعكس حقاً فكرة باراكاس الجديدة، وهو الحي ذاته الذي يتحدث عنه الجميع الآن. الفن صار الهوية الجديدة”.

ورغم أن باراكاس اُعتبرت مكاناً للمستودعات المهجورة والأمل المفقود، إلا أنها حالياً صارت منزلاً للفن الزاهر. ومن خلال الأسعار المنخفضة والإقبال الواسع، فإنها قد تفتح آفاقاً جديدة للمستثمرين هناك.