متابعو CNN يلتقطون صوراً تختصر سنوات من التطور والتغيير في مدنهم

سياحة
نشر
بالصور.. تصاميم تعيد تعريف هندسة العمارة حول العالم
7/7بالصور.. تصاميم تعيد تعريف هندسة العمارة حول العالم

برج دافيد هو ناطحة سحاب مكونة من 45 طابقاً في قلب العاصمة كراكاس، فنزويلا. وقد عرف هذا المبنى كأطول مبنى عشوائي في العالم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طلب موقع CNN من متابعيه، ومجموعة من المصورين المحترفين، مشاركة صور توثق التطور والتغيير الذي تمر فيه مدنهم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأتت المشاركات بأعداد هائلة من مانيلا شرقاً إلى ميكسيكو سيتي غرباً، مرورا بدبي ودار السلام وغيرها، لتعطينا نظرة أقرب على التطور العمراني والثقافي والاجتماعي الذي غيّر أهم المدن في العالم.

وتشاهدون بعض هذه المشاركات عبر موقع "إنستغرام" فيما يلي، وإذا وددتم مشاهدة المزيد من الصور الشبيهة، تابعوا وسم #CNNMyCity على الموقع ذاته: 

Shanghai from the top!! 🇨🇳😊

A post shared by Eduardo Viero (@eduviero) on

شانغهاي، الصين: أرسل المصور إدواردو فيرو صورة لمدينة شانغهاي النابضة بالحياة، والتي يصفها بـ "أدغال الإسمنت"، ويصف فيرو شانغهاي بأنها المدينة التي تسعى إلى هدم القديم وبناء الجديد دائماً.

Point of view

A post shared by Daisy Chan (@daisyyyych) on

صورة أخرى لشانغهاي من قبل ديزي تشان، التي يظهر فيها حي "بودونغ" في الخلفية، وتقول تشان أنه منذ زمن ليس ببعيد، كانت تلك المنطقة مجرد أرض فارغة.

ريو دي جانيرو، البرازيل: يقول باولو ديل فالي من البرازيل إن "ريو دي جانيرو تغيرت كثيراً في السنوات الماضية". فصعدت مئات الأبراج الجديدة استعداداً لاحتضان المدينة لفعاليات الألعاب الأولمبية التي ستحدث لاحقاً هذا العام.

جوهانسبورغ، جنوب أفريقيا: قام المصور وصانع الأفلام غاريث بون بمشاركة هذه الصورة من برج "بونت سيتي" في مدنية جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا. ويعتبر هذا البرج المرتفع أحد أمثلة النهضة العمرانية في البلاد. وقبل العام 2001، كانت تستخدم هذه المساحة الفارغة في قلب البرج كمردم للنفايات.

ليون، فرنسا: يظهر هذا الرسم الجداري العملاق للطاهي بول بوكيوز على أحد الجدران في مدينة ليون. وبحسب فيرجيني بوفارد، التي شاركت الصورة، هو رمز يظهر كيف يتغير وجه مدينة معينة على مر السنين، لكن دون نسيان جذورها وتاريخها.

Urban patchwork | Mosaico urbano #nicanorgarcia #architecture

A post shared by Nicanor García (@nicanorgarcia) on

برشلونة، إسبانيا: منطقة "رافال" في برشلونة، والتي تغيرت كثيراً في السنوات. فرغم أن أغلب هذه المباني القديمة أصبحت من المعالم السياحية، إلا أن معالم التطور، مثل المصعد الذي تمت إضافته إلى المبنى في الخلف، تظهر تسلل الحداثة إلى هذا الحي القديم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: صورة نشرها المتابع مصطفى شيخ، والتي تظهر منطقة أبراج شاطئ جميرا في دبي الجديدة.

مانيلا، الفلبين: ارتفعت أبراج "بونيفاسيو غلوبال سيتي" الظاهرة في الصورة على أرضٍ بالقرب من العاصمة الفلبينية مانيلا، والتي قد اتُّخِذت مقراً لقاعدة عسكرية أمريكية فيما مضى.

مارسيليا، فرنسا: تعتبر مدينة مارسيليا في الساحل الفرنسي الجنوبي مركزاً غنياً بكنوز الهندسة المعمارية. وتم التقاط هذه الصورة من على سطح متحف حضارات أوروبا ودول حوض المتوسط في المدينة، والذي تم افتتاحه في العام 2013 عندما تم اختيار مارسيليا كعاصمة الثقافة الأوروبية.

وتشاهدون في معرض الصور أعلاه بعض المباني ذات الهندسة المعمارية المميزة، والتي فاز مصوروها بجائرة حفل "أركيد" السنوي لجوائز التصوير المعمارية: 

نشر