1.2 مليار سائح عالمي في العام 2015..أوروبا تتصدر قائمة البلدان الأكثر استقبالاً للسياح والشرق الأوسط بذيل الترتيب

أوروبا تتصدر قائمة البلدان الأكثر استقبالاً للسياح والشرق الأوسط بذيل الترتيب

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 05:03 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تكره ازدحام المطارات والطائرات عند القيام برحلة ما؟ إذا تخيّل هذا.. مليار و184 مليون شخص.. هذا هو عدد الأشخاص الذين قطعوا حدود بلدانهم للسياحة ولو لليلة واحدة في العام 2015 الماضي، وفقا لإحصائيات جديدة أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

قد يعجبك أيضا.. ما هي أكثر المطارات والخطوط الجوية التزاماً بالمواعيد؟

ويعتبر هذا الرقم قياسياً، إذ يحتل النسبة الأعلى حتى الآن، مع زيادة بنسبة 4.4 بالمائة، أي 50 مليون شخص، مقارنة بالعام الماضي.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، في بيان: "يساهم أداء قطاع السياحة القوي في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل في أجزاء كثيرة من العالم. ولذا، فإنه من المهم جداً أن تركز البلدان على السياسات التي تعزز من نمو السياحة، مثل تسهيل السفر وتنمية الموارد البشرية."

قد يهمك أيضا.. قلب الثور بالصلصة الحارة والمعكرونة بجبنة الغورغونزولا.. هذه أشهى المطاعم للعام 2016

وقد أوضحت الدراسات أن أوروبا والأمريكيتين وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ سجلت جميعها زيادة بنسبة 5 بالمائة في عدد السياح الدوليين في العام 2015.

وترأست أوروبا قائمة أكثر القارات استقبالاً للسياح، بسبب ضعف اليورو مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى، إذ بلغ عدد السياح القادمين إليها 609 مليون شخص، مقارنة بنسبة 29 مليون شخص في العام 2014.

وأيضا.. هل تعاني من "فوبيا" الطيران والمرتفعات؟ إذاً تعرّف إلى أكثر خطوط الطيران أماناً

واحتلت آسيا المركز الثاني، لتستقبل 277 مليون سائح، أي 13 مليون سائح أكثر من العام 2014. واحتلت الأمريكتان المركز الثالث، إذ بلغت زيادة نسبة السياح تسعة ملايين مقارنة بالعام 2014، ليصل عدد السياح في العام 2015 إلى 191 مليون شخص. 

وقد زاد عدد السياح في منطقة الشرق الأوسط، بنسبة ثلاثة بالمائة، ما وضع أفريقيا في أسفل القائمة لتشهد نقص بعدد السياح بلغ ثلاثة بالمائة مقارنة بالعام 2014.

وأوضحت الإحصائية أن الصين واصلت ترأس قائمة أكثر الدول المصدرة للسياح، والذين يفضلون وجهات سياحية مثل اليابان وتايلاند، والولايات المتحدة ووجهات أوروبية مختلفة أخرى.

شاهد أيضا.. هل لديكم خطط لزيارة بعض الوجهات السياحية في العام 2016؟ تعرّفوا إلى أبرزها وأجملها

كما توقعت الإحصائية أن عدد السياح الدوليين سيزيد بنسبة أربعة بالمائة في جميع أنحاء العالم في العام 2016، لتكون الزيادة الأعلى بين أربعة وخمسة في المائة في أسيا ومنطقة المحيط الهادئ والأمريكيتين، وبين 3.5 و4.5 بالمائة في أوروبا، وبين اثنان وخمسة بالمائة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"1.2 مليار سائح عالمي في العام 2015..أوروبا تتصدر قائمة البلدان الأكثر استقبالاً للسياح والشرق الأوسط بذيل الترتيب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}