جولة "ثلاثية الأبعاد" في الدولة الأكثر عزلة في العالم

سياحة
نشر
جولة "ثلاثية الأبعاد" في الدولة الأكثر عزلة في العالم
9/9جولة "ثلاثية الأبعاد" في الدولة الأكثر عزلة في العالم

جانب من الحضور، الذي شمل البعثات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، بالإضافة إلى مقيمين تمت دعوتهم من قبل شركة "كوريا إنترناشيونال" للسفريات واتحاد المدن الكورية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رغم أن الكثير من المفاهيم الغربية والخاطئة أحياناً تنتشر عن كوريا الشمالية في ظل الانعزال السياسي والاقتصادي الذي تعيشه البلاد، إلا أنه لايزال هناك تواجد للفردية. وهذه هي الفكرة التي انطلق منها المصور ماتياز تانشيش في مشروعه لتعريف العالم إلى كوريا الشمالية.

وبالنسبية لتانشيش، فإن أفضل طريقة لتغيير الصورة النمطية عن كوريا الشمالية كانت من خلال الصور ثلاثية الأبعاد. وجمع المصور السلوفاني هذه الصور في معرض تحت اسم "3DPRK"، والذي أقيم في العاصمة بيونغ يانغ.

قد يهمك أيضاً: شاهد.. كيف تبدو الحياة في العاصمة الكورية الشمالية؟

رحلة عبر الأزمان  

ودُعِيَ تانشيش إلى كوريا الشمالية في العام 2014 للقيام بجولة حول البلاد لفترة 10 أيام. ووصف تانشيش ما رآه بأنه "أشبه برحلة إلى الماضي، كفيلم لـ "ويس أندرسون". لكن سرعان ما تواجهك الهواتف النقالة والشاشات المسطحة، فتتذكر أنك في الحاضر".

وسعى المصور الشاب إلى توثيق حياة الأشخاص العاديين الذين يشكلون مجتمع هذه الدولة المعزولة، كالأطباء والمهندسين والمزارعين وعمال المصانع، وحتى سُقاة الحانات.

قد يهمك أيضاً: "دنيا الخيال الاشتراكي" تتأنسن بالأصفر والبرتقالي والأزرق..وكوريا الشمالية تتزين بوجه طفولي غريب عنها

تجاوز الخطوط الحمراء

وواجه تانشيش وفريقه عدداً من التحديات أثناء رحلتهم التوثيقية. فكما هو الحال مع كافة الزوار الأجانب في كوريا الشمالية، تمت متابعة رحلاتهم عن قرب من قبل مسؤولين رسميين. وقال المصور: "كل تحركاتنا كانت مُجَدولة، ولم يكن لدينا وقت فراغ، كما لم يُسمح لنا الذهاب إلى أي مكان لوحدنا. كل صورة أظهرت معاناة معينة".

لكن، بعد تكوّن الثقة بين تانشيش والمراقبين، حاول ونجح في تجاوز بعض الحدود، والتقط مائة صورة مختلفة لمائة شخص.

قد يهمك أيضاً: تعرف على “السيدة المبجّلة” في بلادها.. مذيعة أخبار كوريا الشمالية منذ عام 1971

وتتعرفون أكثر إلى رحلة المصور ماتياز تانشيش التوثيقية في كوريا الشمالية من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر