من دبي إلى مراكش مروراً ببيروت... تعرفوا إلى أجمل النشاطات والمهرجانات عربياً خلال فبراير

تعرفوا إلى أجمل المهرجانات عربياً خلال فبراير

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 02 فبراير/شباط 2016; 02:16 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
من دبي إلى مراكش مروراً ببيروت... تعرفوا إلى أجمل النشاطات والمهرجانات عربياً خلال فبراير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يأتي شهر فبراير/شباط هذا العام وسط أحوال جوية متفاوتة في العالم العربي، من الثلوج والمنخفضات الجوية القاسية شمالاً، مثل حالة الطقس في لبنان، إلى الأجواء الربيعية المائلة إلى البرودة أحياناً في غالبية دول الخليج، والأجواء الباردة في شمال أفريقيا.

وتنتشر الفعاليات الترفيهية والثقافية في العالم العربي، كمهرجانات الطعام، والحفلات الموسيقية، ومعارض المجوهرات، وغيرها من النشاطات.

وفيما يلي، أبرز هذه الفعاليات لشهر شباط/فبراير في مجموعة من الدول العربية:

دبي: تستمر فعاليات القرية العالمية في دبي، بما تتيحه من فرص للتسوق، وتجربة المطابخ العالمية، ومشاهدة العروض الفنية المختلفة. وتستعد دبي لاستضافة معرض "برايد دبي"، المتخصص بكافة مستلزمات العروس وحفلات الزفاف.

وتستضيف المدينة عدداً من المهرجانات، مثل مهرجان دبي للجاز، ومهرجان الطعام، الذي ستنتشر فيه عربات بيع الطعام المتنقلة وأسواق الأطعمة العضوية وغيرها، في حديقة "برج بارك"، وشاطئ "كايت بيتش"، حيث ستفام فعاليات "بيتش كانتين" لبيع الطعام، بالإضافة إلى أسبوع دبي للمطاعم، الذي ستشارك فيه مجموعة من أشهر المطاعم في المدينة.   

 

A photo posted by Benny Chavez 21 (@bennichavez) on

 

أبوظبي: يستمر مهرجان "سوق القطارة" التراثي في  العاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي يتيح التعرف عن قرب إلى التراث والتاريخ الإماراتي، من خلال الاطلاع عن قرب على الصناعات اليدوية، والمطبخ الشعبي، والألعاب التقليدية وغيرها. كما تستمر فعاليات "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"، بعروض موسيقة كلاسيكية لأشهر فرق الأوركسترا من الشرق والغرب.

 

وتحتفل أبوظبي بمهرجان الطعام "لوف فود فيستيفال"، مع مشاركة أكثر من 19 مقطورة لبيع الطعام في الإمارات، والمملكة المتحدة.

 

قد يهمك أيضاً: من السعودية والإمارات إلى مصر وتونس مروراً بلبنان... دليلك لمهرجانات الصيف العربية

الشارقة: للسنة السادسة على التوالي، تحتفل إمارة الشارقة بمهرجان الأضواء، الذي يتضمن عدداً من عروض الأضواء المتراقصة التي تنعكس على أشهر معالم المدينة.

 

لبنان: تستمر في لبنان النشاطات الهواء الطلق، أبرزها "سوق الأكل"، وهو بازار مفتوح يقام كل خميس في منطقة "داون تاون" في بيروت لبيع ما لذ وطاب من الأطعمة، و"سوق الطيب" الذي يعقد كل سبت في المنطقة ذاتها، حيث يتم بيع الأطعمة المطهوة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى بيع منتجات غذائية طازجة وعضوية. 

 

A photo posted by Souk El Tayeb (@soukeltayeb) on

 

المغرب: مهرجان "مراكش بينالي" الفني، وهو عبارة عن مجموعة من المعارض والمؤتمرات والجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على مختلف الفنون الضوئية والسينمائية والأدبية. وتعقد هذه الفعاليات في مواقع ذات أهمية ثقافية وفنية وتاريخية في مدينة مراكش. 

 

قطر: تستضيف العاصمة القطرية "معرض الدوحة للمجوهرات والساعات"، حيث يعرض كل ما هو جديد وفاخر في عالم المجوهرات والساعات والأحجار الكريمة.

قد يهمك أيضاً: لا تفكر كثيراً..قد تكون ايران وجهتك السياحية المقبلة للتزلج على الثلج

مصر: لا يصل نور الشمس إلى الحجرات الداخلية في معبد "رمسيس الثاني" الفرعوني الأثري طوال أيام السنة، باستثناء يومين فقط، حين يتم الاحتفال بـ "مهرجان الشمس في أبو سنبل". ويصادف هذا التاريخ ذكرى اعتلاء الفرعون رمسيس الثاني للعرش في 22 فبراير/شباط. ويتم الاحتفال بهذين اليومين من خلال اجتماع الحشود لمراقبة شروق الشمس ودخولها إلى المعبد، بالإضافة إلى المظاهر الاحتفالية الأخرى مثل الرقص الفلكلوري. 

 

A photo posted by Chantel (@h0n3yb33buzz1ng) on

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"من دبي إلى مراكش مروراً ببيروت... تعرفوا إلى أجمل النشاطات والمهرجانات عربياً خلال فبراير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/02","rs_flag":"prod","section":["travel","travel:gallery"],"template_type":"adbp:content",}