هل ستنهي هذه الطائرة الروسية هيمنة آيرباص وبوينغ على قطاع الطيران؟

سياحة
نشر
هل ستنهي هذه الطائرة الروسية هيمنة آيرباص وبوينغ على قطاع الطيران؟
7/7هل ستنهي هذه الطائرة الروسية هيمنة آيرباص وبوينغ على قطاع الطيران؟

ونجحت الشركة في إكمال أول مجموعة من اختبارات التحريك الهوائي واختبارات الهيكل للطائرة في ألمانيا، بالتعاون مع شركاء هندسيين آخرين، وتبحث حالياً عن موقع مناسب لتجميع الطائرات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قطاع تصميم وبناء الطائرات التجارية هو إحدى القطاعات الأكثر تحدياً في العالم، التي يتشاطرها ويهيمن عليها شركتين عملاقتين: "بوينغ" الأمريكية، و"آيرباص" الأوروبية.

لكن، يبدو أن هذا القطاع على وشك أن يرحب بلاعبين أساسيين جدد، مع جهود شركة روسية تسعى لإعادة تعريف السوق بفكرة طائرة جديدة ذات مزايا تجعلها متفرّدة عن منافساتها. 

واسم هذه الشركة هو "روسافيا"، واسم فكرة الطائرة الجديدة هو "فريغيت إيكوجيت".

قد يهمك أيضاً: “أريكة السماء” تسمح لك بالاستلقاء والنوم في مقصورة الفئة الإقتصادية بالطائرة

كبينة عريضة وكبينة ضيّقة

يمكن تقسيم الطائرات إلى مجموعتين، الطائرات بكبائن عريضة، كـ "بوينغ" 777 أو "آيرباص" A330، والمصممة لتسع 250 راكب على الأقل. والمجموعة الثانية هي الطائرات بكبائن ضيّقة، التي تتسع لأقل من 200 شخص، وتؤدي رحلات قصيرة أو متوسطة، مثل "بوينغ" 737 أو "آيرباص" 320.

لكن عندما تضطر شركات الطيران إلى نقل عدد كبير من الركاب إلى مسافة قصيرة، ليس من العملي أو الاقتصادي اللجوء لطائرة كبيرة، نظراً لثقل وزنها، ولا طائرة صغيرة، لأنها ستجبر شركات الطيران على الاكتفاء بعدد أقل من الركاب وخسارة الأرباح.

قد يهمك أيضاً: آخر صيحات الطيران..حجرات شفافة على سطح الطائرة لرؤية السماء بمشهد بانورامي

وفي هذه المواقف، تتميز طائرة "فريغيت إيكو جيت"، التي تجمع ما بين القدرة الاستيعابية للطائرات الكبيرة، من اقتصادية الطائرات الصغيرة ذات المدى القصير.

إذ تتسع الطائرة لما بين 276 و358 راكباً، على مسافة تتراوح ما بين ثلاثة وأربعة آلاف ميل بحري (ما بين 5556 و 7408 كيلومتر). 

قد يهمك أيضاً: قادرة على استيعاب قرية كاملة... هل هذه أكبر طائرة للركاب في العالم؟

وتتعرفون أكثر إلى الطائرة من خلال الضغط على الصورفي المعرض أعلاه: 

نشر