في أي مطارات العالم يوجد أسعد مسافرون؟

سياحة
نشر
في أي مطارات العالم يوجد أسعد مسافرون؟
9/9في أي مطارات العالم يوجد أسعد مسافرون؟

حاز مطار غواياكيل الدولي في الإكوادورعلى جائزة أفضل مطار في أمريكا اللاتينية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تجربة السفر الاستثنائية لا تبدأ عند الإقلاع، بل من لحظة الدخول إلى المطار. وهذا الأمر الذي أدركه قطاع  الطيران، الذي بادر بمختلف مكوناته على ابتكار سبل لضمان أفضل تجربة للمسافرين.

وأُعلن الفائزون بـ "جوائز جودة خدمات المطارات" للعام 2015، والتي تكرّم المطارات التي تقوم بمجهود إضافي لضمان رسم البسمة على وجوه المسافرين.

وجاء مطارا إنتشون الدولي في كوريا الجنوبية ومطار شانغي في سنغافورة في المرتبة الأولى لأفضل المطارات عن فئة الحجم، إذ يخدم المطاران أكثر من 40 مليون مسافر في العام.

قد يهمك أيضاً: ما هي أكثر المطارات والخطوط الجوية التزاماً بالمواعيد؟

وهذا ليس الإنجاز الأول لهذين المطارين، اللذين احتلّا المرتبتين الأولى والثانية في قائمة أفضل المطارات، بحسب بحث أجراه موقع "Sleeping in Airports" الإلكتروني في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونجح مطار شانغي في الحفاظ على المرتبة الأولى في جوائز جودة خدمات المطارات، بفضل توظيفه لإبداعات خارجة عن المألوف لخدمة مرتاديه، كصالة عرض الأفلام التي تعرض أحدث إصدارات السينما العالمية على مدار الساعة.

قد يهمك أيضاً: تكره ساعات الانتظار في المطار؟ هذه المطارات مجهزة بصالات سينما لا تضاهى

وتُوّجت أفضل المطارت في العالم استناداً على استطلاع للرأي شمل أكثر من 550 ألف مسافر في أكثر من 300 مطار و80 دولة حول العالم. وقيّم المسافرون المطارات استناداً إلى مقاييس متعددة مثل سهولة الوصول إلى المطار، وإجراءات الحصول على بطاقة الصعود على الطائرة، والأمن في المطار، والخدمات المتعلقة بالطعام والشراب والبيع بالتجزئة.

قد يهمك أيضاً: البشر ليسوا وحدهم نجوم المهمات الصعبة..حيوانات اللاما لحراسة أمن المطارات والكلاب لتخفيف "فوبيا" الطيران

وتتعرفون إلى المطارات التي كُرّمت في هذه الجوائز من خلال الضغط على الصور في المعرض أعلاه: 

نشر