هل تجرؤ على تجربتها؟ رقصة تمنع الخوف وتحلق بالروح بعيداً

هل تجرؤ على تجربتها؟ رقصة تمنع الخوف وتحلق بالروح بعيداً

اخترنا لكم
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مايو/أيار 2016; 11:06 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
2:32

تعرّف كيف تفتح "باب الظلام" وترقص معه.

فانجيلين (فنانة):

في الحياة العصرية، كيف يمكننا أن نشعر بقبول الآخر لنا، كيفكما كنا؟ مظهرنا الجميل والقبيح.. المريح وغير المريح.. كيف لنا أن نفتح باب الظلام ونرقص معه؟

قد يعجبك أيضاً: نيويورك كما لم ترها من قبل..في وسط الصحراء

اسمي فانجيلين، وأنا فنانة مختصة بفن البوتو. البوتو هو شكل من أشكال الفن بدأ في اليابان في خمسينيات القرن الماضي. بالنسبة لي، البوتو هو رقصة الظلام.. رقصة اللاوعي..

قد يعجبك أيضاً: في أصقاع الصحراء الأمريكية.. الكائنات الفضائية ليست مجرد فكرة خيالية

أعتقد أن الجسم والعقل والروح متصلين بشكل كامل.. وعندما نتعامل مع الجسم من خلال تكرار الأفعال، يبدأ جزء من العقل بالاستسلام، وبذلك يمكننا الوصول إلى مشاعر مختلفة.

تدريبات البوتو تشكّل تحدياً صعباً جداً. وتدفع النفس إلى أقصى الحدود وتشجعها على مواجهة ذاتها، إنه أمر ليس سهلاً أبداً. لكنه تحدٍّ مهم بالنسبة للأشخاص العالقين في الظلام.

وأنشأتُ مؤسسة للإصلاح باستخدام البوتو في العام 2006. وللحصص المقدمة قوة كبيرة، وهي عملية مستمرة. في المؤسسة الإصلاحية، البيئة متقلبة جداً. هدفي هو البدء بصفحة بيضاء. وأنا لست بمكانة لأصدر أي أحكام على الأفراد، بل عليَّ توفير مكان لهم لإعادة التأهيل.

هؤلاء ممن يعودون إلى المؤسسة ويكررون أفعالهم ويؤمنون بعملية التكرار ويلتزمون يحققون نتائج عظيمة. إنها رقصة تخرج من الأحشاء.. من الروح.. إنها كالسحر.