ماذا تعني الرموز في هذه الأعلام؟

سياحة
نشر
ماذا تعني الرموز في هذه الأعلام؟
10/10ماذا تعني الرموز في هذه الأعلام؟

وهذا العلم الذي يعود لعام 1910 يعود لمنظمة "Trinity House" الخيرية التي كانت مسؤولة عن حماية السفن البحرية البريطانية والإشراف على المنارات البحرية.

لندن، بريطانيا (CNN)-- يُوجد العديد من الكنوز المخبأة في متحف لندن البحري، من بينها أعلام استخدمت قديماً في الإبحار من عدة مناطق حول العالم، نكشف لكم في معرض الصور أعلاه أسرار هذه الأعلام، على لسان المشرف على المعلومات التاريخية جيمس ديفي.

وصف الصور 

الصورة 1: يُعتقد بأن هذا العلم من غرب أفريقيا اُستخدم من قبل جماعة "إتسيكيري" العرقية، وبلغ العلم بريطانيا بعد رحلة "بينين" الاستكشافية في العام 1897، حيث احتلت القوات البريطانية مدينة "بينين"، الواقعة حالياً في نيجيريا.

الصورة 2: هذا العلم يتضمن جمجمة وعظمتين متقاطعتين ويعود إلى العام 1898، وكان العلم الرسمي لمجموعة عُرفت باسم نادي بيرلنغتون ليخوت القراصنة. ويقول ديفي إن القراصنة كانوا يستخدمون الخلفية السوداء في العادة مع هذين الرمزين للدلالة على الخلود، وكتحذير ضد أي سفينة معادية، بأن أحداً من أفرادها لن يبقى على قيد الحياة إذا وقع بين أيديهم.

أستراليا تحصل على ورقة نقدية جديدة من فئة 5 دولارات.. وامتعاض على مواقع التواصل الاجتماعي

الصورة 3: صُنع هذا العلم الذي يعود للإمبراطورية الصينية من الحرير، ويظهر نمراً رُسم بخيوط من الذهب، المخلوق الأسطوري الذي يتمتع بعينين لونهما أخضر يمسك ضربات من البرق بمخالبه، وتم الحصول عليه عند احتلال كانتون عام 1857.

الصورة 4: هذه الصورة تظهر رجلاً يطلق النار على فهد، ويعود العلم لعام 1894.

قد يهمك.. عالم من الجدران.. صور توثق وسيلة الفصل حول العالم

الصورة 5: هذا العلم يعود للعهد النازي في ألمانيا، يظهر عصاتين عسكريتين متقاطعتين ونسراً يحمل صليباً معقوفاً.

الصورة 6: وهنا يظهر شعار "hope on hope forever"، الذي كتبه مؤرخ الإبحار جون بارو، العبارة مطرّزة على علم حريري يعود لعام 1850.

الصورة 7: في عام 1837 استخدم مكتب البريد العام البريطاني قارباً بخارياً لجمع البريد من السفن المبحرة العالقة عند مدخل القناة الإنجليزية بسبب الأحوال الجوية.

بالفيديو.. ما هي أكثر البلدان سعادة في العالم؟

الصورة 8: في عشرينيات القرن الماضي أطلقت بريطانيا النسخة البيضاء من علمها، والتي أظهرت عدداً من الدروع التابعة لكندا وجنوب أفريقيا في أطراف العلم، والنجمة التي تشير إلى الهند تأتي بمنتصف العلم، أما نيوزلندا فتظهر بصورة أربع نجوم بيضاء على الصليب الأحمر للعلم.

الصورة 9: العلم لشركة "India Rubber Gutta Percha and Telegraph Works Co. Ltd" يعود لعام 1911، يقطع خط تلغراف العلم لنصفين، يقول ديفي إن الأعلام كانت ترمز إلى ملكية القوارب، وكانت محصورة لعدد من الأشخاص، إذ كانت أداة التواصل في العادة تأتي بعدد من الإشارات أو حتى بإطلاق عدد من الرصاصات في الهواء.

الصورة 10: وهذا العلم الذي يعود لعام 1910 يعود لمنظمة "Trinity House" الخيرية التي كانت مسؤولة عن حماية السفن البحرية البريطانية والإشراف على المنارات البحرية. 

نشر