بالفيديو: تعرف إلى جزيرة ياس الترفيهية في أبوظبي من على متن طائرة مروحية

جزيرة ياس الترفيهية في أبوظبي من على متن مروحية

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 04 مايو/أيار 2016; 04:17 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
2:53

ليس من السر أن 2016 كان عاماً متقلباً بالنسبة لسوق النفط، فالأسعار المتفاوتة للنفط الخام دفعت دول الخليج المنتجة للنفط مثل الإمارات إلى إعادة النظر في سياساتها الاقتصادية.

هذه الدول تبتعد عن اعتمادها على النفط وتستثمر في مشاريع حقيقة ما بعد النفط.

مشاريع مثل جزيرة ياس، رؤية أبوظبي للمستقبل، قلب السياحة والرفاهية صُممت لجذب الزائرين من أنحاء العالم.

حصلت على فرصة للذهاب في رحلة مميزة مع الرجل من وراء تطور الجزيرة، محمد المبارك.

-خطة تطوير جزيرة ياس بدأت عام 2016، فلنتحدث عن بدايتها.

“رحلة المروحية هذه تسبب لي القشعريرة، لأن الشيخ محمد بن زايد تجول فوق هذه الجزيرة، كان يريد أن ينشئ مكاناً للجميع. وهي الآن واحدة من أجمل بقع الأراضي في العالم. فهناك ملعب للغولف وحلبة كبيرة لسباق سيارات الـFormula 1، وإحدى أكبر القطع الفنية في العالم وهي فيراري وورلد، فهي ليست كمدن الملاهي الاعتيادية. بالإضافة إلى ياس مول، الذي جلب أكثر من 22 مليون زائر في العام الماضي، لهذا جزيرة ياس مميزة جداً، وحققنا ذلك بأقل من عشر سنوات. في المستقبل سيكون هناك منتزه “Warner Brothers” والذي سيشكل نقطة جذب قوية..وأنا أعد العالم أنه سيكون بمقدورهم زيارة الجزيرة في العام 2018 حتى يصبحوا أبطالاً خارقين، أو يصافحون توم وجيري، ويعيشون مع دافي داك وسيستمتعون جداً بوقتهم. “

- ما مدى التحديات التي تواجهكم في هذا المشروع؟

“الشيخ محمد بن زايد كان واضحاً جداً بقوله إنه يريد أن يرى اقتصاداً لا يعتمد على النفط. وأنت ترين وقائع ذلك كل يوم هنا، وجزء كبير من ذلك يتمحور حول السياحة في الإمارات العربية المتحدة.”

- كيف تستعدون للصدمات التي قد تؤثر أو لا تؤثر على الإمارات، ولكن يجب علينا أن نتوقعها؟

“أعتقد أننا أحياناً ننسى أن الإمارات هي دولة يافعة جداً، وفي عمر صغير نحن نتعلم الكثير من الأمور وقد نقع في بعض الأخطاء، ولكن المميز في الإمارات هو أنها تعلمت وتطورت بسرعة فائقة وأصبحت ناضجة.”