نيوزيلندا تحذر من الاقتراب من بركان "سيد الخواتم"

نيوزيلندا تحذر من الاقتراب من بركان "سيد الخواتم"

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 12 مايو/أيار 2016; 02:01 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
نيوزيلندا تحذر من الاقتراب من بركان "سيد الخواتم"

­دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نصحت السُلطات النيوزلندية السياح المتجولين بالابتعاد عن بحيرة قريبة من بركان ظهر في ثلاثية أفلام "سيد الخواتم"، نظراً لتسجيل نشاط متزايد في البركان.

ورفع معهد "GNS Science" النيوزلندي مستوى النشاط البركاني في جبل روابيهو إلى المستوى رقم اثنين، الذي يدل على اضطراب بركاني يتراوح بين المعتدل والعالي.

قد يهمك أيضاً: بحثوا عن الماس.. ليعثروا على ما هو أثمن منه

وبحسب خبير البراكين في GNS Science براد سكوت، يمر البركان في حالات عديدة من عدم الاستقرار، لكن نادراً ما ينفجر.

واكتسب متنزه "تونغاريرو" الوطني شهرة واسعة بعد أن صوّر كموقع أرض "موردور" الخيالية، والتي عاش فيها اللورد سوارون في ثلاثية الأفلام التي أخرجها بيتر جاكسون. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"نيوزيلندا تحذر من الاقتراب من بركان سيد الخواتم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/12","rs_flag":"prod","section":["travel",""],"template_type":"adbp:content",}