السياحة "تدمر" هذه الجزيرة.. والحل: السياح غير مرحب بهم!

سياحة
نشر
قارب الذيل الطويل..هذه فوائده
7/7قارب الذيل الطويل..هذه فوائده

ويعتبر بحر اندامان "ملعب مائي ضخم،" غني برحلات الاستمتاع بالشمس والغوص. وقد توفر قوارب "روا هنغ ياو" أيضاً تجربة فريدة من نوعها تسمح لركابها بضمان عزلة بحرية بحسب رغبتهم في وسط البحر.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أغلقت السلطات التايلاندية جزيرة "كوه تاشاي" الشعبية في بحر أندامان عن السياح، محملة أعدادهم الكبيرة اللوم على إلحاق الضرر بنظامها الإيكولوجي.  

قد يعجبك أيضا.. 9 "كنوز" منسية في قارة آسيا ستخطف أنفاسك!

وتشتهر "كوه تاشاي" بشواطئها الكريستالية البيضاء والمثالية لرحلات الغوص، وتقع في أقصى الشمال أرخبيل جزر سيميلان، التي تعتبر حديقة وطنية في جنوب تايلاند. كما تبعد 137 كيلومترا شمال غرب بوكيت، وليس فيها أي فنادق، ولذا يأتي غالبية الزوار للزيارة ليوم واحد وتناول الغداء في الجزيرة.

 قد يهمك أيضا.. ملابس سباحة ولهو دون حدود.. بأكبر "حرب مائية" في العالم

وقد صرح الثلاثاء 19 مايو/أيار، تونيا نيثيثاماكول، مدير عام دائرة الحدائق الوطنية والحياة البرية وحفظ النباتات، أن الجزيرة أغلقت أبوابها أمام الزائرين "إلى أجل غير مسمى،" نظراً لتدهور حاد في نظامها الإيكولوجي، تضمن مشاكل قمامة ونفايات غذائية واندلاع البنزين من القوارب السياحية في الماء وأضرار عدة لحقت بالشعاب المرجانية، مضيفا أن "الأعداد الهائلة من السياح سببت هذا التدهور."

وأيضا.. هكذا تلعب مع الفيلة وتدللها في الخيم الفاخرة في تايلاند

ويشرح نيثيثاماكول قائلاً: "هذه جزيرة صغيرة جداً، ولا يمكنها أن تستوعب سوى بضع مئات السياح يومياً، ولكنها وصلت لمرحلة، باتت تستقبل أكثر من 2000 سائح يومياً،" مضيفاً أن العديد من الجزر في حديقة سميلان الوطنية والحدائق الوطنية الأخرى في المناطق الساحلية قد أغلقت مؤخراً على أية حال، بسبب بدء الرياح الموسمية.

شاهد أيضا.. هل تشتري هذه الجزيرة بـ10 ملايين دولار؟

نشر