شاهد عملية تحول معبد أثري قديم بالصين إلى فندق ناجح

شاهد تحول معبد أثري قديم بالصين إلى فندق ناجح

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 18 مايو/أيار 2016; 11:30 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
1:54

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام رائد الأعمال البلجيكي هوان فان ويزنهوف بتحويل معبد أثري من حضارة "كينغ" المختفية إلى فندق ناجح في العاصمة الصينية بكين، شاهد كيف كان المعبد قبل ترميمه، وكيف أصبح الآن.

هوان فان ويزنهوف، مؤسس فندق "The Temple": “يمكنك القول إن ما حصل كان حبّاً من النظرة الأولى، كنت أعيش بالقرب من هذه المنطقة، وفي يوم كنت أستكشف المكان، ولمحت السقف المزدوج، ولم أر بقية المعبد لأنه كان محاطاً بمبان طغت عليها الهندسة المعاصرة، تواصلت مع بعض الأصدقاء الذين عاشوا في بكين لفترة طويلة من الزمن، واعتقدنا بأنه بدلاً من أن نتذمر بسبب تغيّر شكل مدينة بكين باتجاه واحد، قد نتمكن من أن نتصرف حيال الأمر.

شاهد أيضاً: كيف تتميز الفنادق والمنتجعات بتوفير الرفاهية لضيوفها؟

هوان فان ويزنهوف، مؤسس فندق "The Temple": “لم تكن العملية سهلة أبداً، إذ كان الموقع يستخدم كمكب للنفايات، واحتجنا إلى أربعمائة شاحنة نقل لإخلاء الموقع من كل الخردة والنفايات، أربعمائة شاحنة نقل كبيرة توجب عليها التنقل في هذا الزقاق الضيّق.

قد يعجبك أيضاً: أجمل 9 فنادق في أوروبا الخلابة

هوان فان ويزنهوف، مؤسس فندق "The Temple": “الصعوبة كانت بالأسلوب الذي قررنا اتباعه لترميم الموقع، والذي يطلق عليه باللغة الصينية "شو جو رو جو" الذي يقوم على حفظ المواد الموجودة، وليس محوها وإنشاء مبان جديدة، وهذا أمر غير تقليدي.

هوان فان ويزنهوف، مؤسس فندق "The Temple": “تمثلت نظرتي بأن الأثرياء الصينيين سيحبون الحفاظ على آثارهم وترميم موقع أيقوني مميّز.

"فندق المعبد".. تلقى جائزة اليونيسكو بالمحيط الآسيوي للحفاظ على الإرث الثقافي عام 2013.