بالفيديو: ما هي التجارة التي حققت أرباحاً بقيمة 25 مليار دولار العام الماضي؟

ما هي التجارة التي حققت أرباحاً بقيمة 25 مليار دولار

سياحة وسفر
نُشر يوم الأربعاء, 18 مايو/أيار 2016; 04:56 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:17 (GMT +0400).
1:36

أحد أكبر التكاليف لدى خطوط الطيران، الوقود. والانخفاض في أسعار النفط يعني توفيراً كبيراً في وقود الطائرات.

اختبار سريع: ما هي التجارة التي حققت أرباحاً بقيمة  25 مليار دولار العام الماضي؟ الجواب: الخطوط الجوية الأمريكية. يقول قسم المواصلات إنه العام الأكثر ربحاً في التاريخ للخطوط  الجوية الأمريكية، حيث زادت الأرباح أكثر من ثلاث مرات منذ العام 2014.
أحد أكبر التكاليف لدى خطوط الطيران، الوقود. والانخفاض في أسعار النفط يعني توفيراً كبيراً في وقود الطائرات. فتكاليف الوقود انخفضت بنسبة 38% في عام واحد.
تسبب أرباح شركات الطيران عادة غضبا عادة ما تسبب الأرباح الكبيرة لشركات الطيران غضباً شعبياً بين جمهور المسافرين، الخزائن العلوية المكدسة، مواصلات المطار، الطائرات الضيقة، رسوم الحقائب، التغيير في رسوم الحجوزات، التأخير، الحقائب الضائعة، خدمة الزبائن السيئة.
ولكن هناك تحول بالنسبة للمستهلكين، فخطوط الطيران توظف هذه المدخرات في أهداف جديدة، ما يزيد من حدة المنافسة ويضغط على الأسعار. فالسعر الوسطي لتذاكر السفر في الولايات المتحدة انخفض إلى 363 دولاراً في الربع الأول من العام 2015، وهو الأرخص منذ خمسة أعوام، وأسعار التذاكر لهذا الصيف انخفضت بنسبة 9 بالمئة.
نعم يبدو أن هناك رسوم على كل شيء، إلا أن شركات الطيران تقدم بعض التعويضات بالمقابل، مثل الوجبات المجانية في الدرجة الاقتصادية.
إذا كانت السماء أصبحت أكثر إلفة بالنسبة للمسافرين، إلا انها ليست كذلك بالنسبة للمستثمرين، فأسواق الطيران مغرقة هذا العام، كل هذه التخفيضات، والدولار القوي، والاضطرابات في أميركا اللاتينية تسبب الضرر لعائدات السفر وهي ليست جيدة للمستثمرين، حتى ولو كان المسافرون يبتسمون.