خمس حقائق غريبة عليك معرفتها قبل التحليق مجدداً

خمس حقائق غريبة عليك معرفتها قبل التحليق مجدداً

سياحة وسفر
نُشر يوم السبت, 04 يونيو/حزيران 2016; 08:45 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
1:23

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)--  إليك حقائق طريفة وغريبة عن عالم الطيران قد لا تكون على معرفة بها سابقاً.

رقم خمسة: الطائرات ثقيلة للغاية، فطائرة "A 380" محملة بالكامل يمكنها أن تزن أكثر من مليون ومائتي باوند - أي أكثر من خمسمائة ألف كيلوغرام - عند الإقلاع، ما يساوي أربعمائة وستين سيارة هوندا سيفيك مجتمعة.
رقم أربعة: قوانين الطيران الفدرالية تقضي بوجود منفضة للسجائر رغم منع التدخين على متن الرحلات الجوية، وذلك حتى لا يقوم من يخرق القوانين برمي السجائر في سلة المهملات ويتسبب بنشوب حريق.

تابع بالفيديو.. لماذا لا تنقل شركات الطيران بثاً مباشراً لرحلاتها؟

رقم ثلاثة: يمكن للمسافرين النزول من الطائرة بسرعة، فسلطات الطيران الفدرالية تطلب من الشركات إخلاء الطائرات خلال تسعين ثانيةً أو أقل.

شاهد أيضا.. راقصة تثير جدلاً على متن طائرة أمريكية بسبب زيها القصير

رقم اثنان: الطائرات لا تحتاج إلى جميع محركاتها، إذ يمكن للطائرات الحديثة ذات المحركين أن تستمر بالتحليق حتى لو توقف أحد محكيها عن العمل. وحتى لو توقفت جميع المحركات فإن الطائرة يمكنها التحليق أفقياً لوقت طويل نسبياً.

تابع معنا أيضا.. عندما تتحول باصات مهجورة إلى غرف فندقية لـ "هالو كيتي"

ورقم واحد: أنت أكثر أماناً بالسفر على متن طائرة من النوم في السرير، فرغم وقوع سبعة حوادث طيران عام 2015، إلا أن هناك فرصة اثنين من مائة ألف في المائة بأن تكون ضحية حادث مدمر في طائرة، وهذه نسبة أقل بكثير من تلك التي تشكلها خطورة السقوط من سريرك.