اكتشف غموض فوهات المكسيك المظلمة

اكتشف غموض فوهات المكسيك المظلمة

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 07 يونيو/حزيران 2016; 03:41 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
2:26

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يمكن للفوهات المائية في جزيرة يوكوتان، أن تكون مخيفة، بكهوفها المظلمة، ما يستدعي اكتشاف هذه المناطق.

عندما تدخل إلى هذه المياه تشعر وكأنك دخلت عتبة عالم آخر، وكأنك تركتَ الكوكب وراءك، وهذا هو حس اكتشاف أمر جديد، وأشعر بأني محظوظ للغاية لأنني قادر على رؤية هذا. إسمي جوليان بورد، ومارست مهنة الغوص الحر وتدريسه على مدى خمسة عشر عاماً.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

جربت العديد من المواقع وأحاول العثور دائماً على البقعة المثالية للغوص. هذه إحدى الكهوف هنا، وكل كهف يتصل بآخر، وعندما تغوص في إحدى الفوهات العميقة سترى منظراً لم تشهد مثله من قبل، إنها تجربة تختلف عن الغوص في المحيطات، في البداية قد تشعر بالخوف قليلاً، ولكن بسرعة سيتغلب جمال المكان على هذه المخاوف”.

شاهد أيضاً: كيف يبدو التزلج من قمة أعلى بركان نشط في أوروبا؟

بعض هذه المواقع تكون واسعة ومرحّبة بالضيوف وتتسم بالوضوح، لتشعر وكأنك تدخل كنيسة ولا تود رفع صوتك كي لا تزعج أحداً، وفي بعض الأحيان قد تبدو مثل المقابر. حضارة المايا استفادت كثيراً من هذه الفوهات المائية، إذ عاش العديد من الأشخاص منذ زمن طويل في الموقع الذي نحن فيه اليوم، ويُعتقد أن أعماق الفوهات كانت تستخدم كقبور لهذه الحضارة.

شاهد أيضاً: لمن يخاف المرتفعات.. هل تجرؤ على فعل هذا؟

كل فوهة تملك شخصيتها الفريدة الخاصة، وكل فوهة يمكنها أن تؤثر على شخصية من يراها. في بعض الأحيان تدخل في حالة تأمل، وبالنسبة لي فإن هذه التجربة لا تقدّر بثمن.