وهم أم حقيقة؟ جمال طبيعة خيالي في هذه المنطقة "غير المكتشفة" في الصين

سياحة
نشر
جمال طبيعة خيالي في منطقة "غير مكتشفة" بالصين
10/10جمال طبيعة خيالي في منطقة "غير مكتشفة" بالصين

يعتبر هذا الجسر المعلق، الذي يعبر نهر تشينغ شوى في مقاطعة وينغان، جنوب غرب قويتشو واحداً من أعلى الجسور في العالم. وقد بني بالحجر الجيري ليبلغ طوله 2,171 متراً العام الماضي، ويحسن المواصلات بين قوييانغ ويوننان في جنوب شرق البلاد.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بقممها المصنوعة من الحجر الجيري اللامع ووديانها الضيقة وشلالاتها الخلابة، تتألق مقاطعة قويتشو الجبلية و"السرية" إلى حد ما، في جنوب غرب الصين.   

قد يعجبك أيضا.. اسكتلندا هي الخيار..لعيش أجمل رحلة برية على الإطلاق!

وتعتبر قويتشو من بين أكثر مناطق الصين غير المكتشفة بعد، إذ مازالت غير ممسوسة أو مزدحمة بالسياح المحليين المنتشرين في محافظة يونان الصينية في الجنوب الغربي.

وقد ساهمت الجبال الجيرية الفريدة من نوعها في تصنيف قويتشو كإحدى مواقع التراث العالمي المدرجة على قائمة "الأونيسكو"، فضلاً عن كون المنطقة موطناً لـ"مملكة" من الكهوف الضخمة تحت الأرض والعديد من الأنهار التي تجذب السياح من محبي المغامرة والإثارة.

قد يهمك أيضا.. إطلالة على الحرم المكي بفخامة الخمس نجوم... في هذه الفنادق

وتنتشر في المقاطعة النائية قرى صغيرة وتصويرية، لم يمسسها التطور العصري، لتبقى موطناً لمجموعات من الأقليات العرقية مثل شعب مياو ودونغ، الذين تبهر تقاليدهم وعمارتهم ومطبخهم السياح.

وافتتح في العام 2014، خط سكك حديدية سريع بلغت كلفته 14 مليار دولار، يربط بين المقاطعة وقوانغتشو المزدهرة جنوب البلاد، بالقرب من هونغ كونغ. 

وأيضا.. ما هي الأطعمة المفضلة لأشهر الطهاة في العالم؟

وقد ساعد افتتاح خط السكك الحديدية الجديد على تقصير وقت الرحلة إلى المنطقة النائية، من 24 ساعة إلى حوالي خمس ساعات، كما أنه لم يعد هناك حاجة لركوب الحافلات في الطرقات الضيقة للوصول إلى زوايا المقاطعة.

تعرّفوا أكثر إلى جمال منطقة قويتشو الخلابة في معرض الصور أعلاه:

شاهد أيضا..ثلاث ضربات في الثانية.. لن تصدّق ما الذي يفعله هذا الطباخ الياباني

نشر