أهلاً بكم في مدينة الأموات

أهلاً بكم في مدينة الأموات

سياحة وسفر
نُشر يوم الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 02:02 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
2:31

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- على مدى 75 عاماً استقبلت مدينة كولما بولاية كاليفورنيا الجثث التي تجمعت باستمرار في الولاية، وفي عام 2009 أشارت إحصائية إلى أن مليون و500 جثة تواجدت على أرض المدينة، التي بلغ عدد سكانها 1500 شخص فقط، في مدينة تملك شعاراً طريفاً وهو : "من العظيم أن تكون حياً في كولما”.

تحوي كولما مجتمعاً فريداً من نوعه.. لدينا مليون ونصف مليون شخص من سكاننا تحت الأرض و1700 من السكان على قيد الحياة.. تحولنا إلى مدينة للأرواح.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

إسمي بات هاتفيلد وأنا مؤرخة متقاعدة في بلدة كولما، عشت هنا لمدة 65 عاماً منذ الخمسينيات، لدينا 17 مقبرة، وأحب تسمية هذا المكان بمدينة الأمم المتحدة الخاصة بالمقابر لأننا نملك مقبرة للجميع.

شاهد أيضاً: جزيرة شانغشان.. حيث "تطرد" الطبيعة الناس

فعلى سبيل المثال.. لدينا مقبرة لليهود.. وهنالك المقابر الكاثوليكية واليونانية والإيطالية.. ولدينا أيضاً مقبرة للحيوانات الأليفة.. لدينا أيضاً حصة من المشاهير مثل وايات إيرب وجو ديماجيو ووليام راندولف هيرست... لائحة طويلة.

شاهد أيضاً: جولة في غابة يحكمها ملايين "الملوك"

توارثنا مئات الآلاف من الأموات لأنه وفي عصر البحث عن الذهب، أتى الكثير من الباحثين عن الذهب إلى هنا، وجلبوا معهم الكثير من الأمراض.. لدرجة أن سان فرانسيسكو وُجد فيها 27 مقبرة وكانت مليئة بالكامل.. وقال المسؤول عن المدينة حينها إن الأراضي يجب أن تكون مخصصة للأحياء وليس للأموات، لذا أُصدر قانون عام 1914 بإخلاء المدينة من هذه المقابر، ونُقلت الجثث تدريجياً إلى كولما.

سكان المنطقة يحترمون مقابرنا، لأننا نعتبرها بمثابة متنزهاتنا، ونستخدمها لهذا الغرض، فنحن نخرج للنزهات فيها وأطفالنا يلهون فيها.. إنها جزء من حياتنا وتؤثر بشكل كبير علينا، فنبض المدينة بطيء وكأنه ميت.