شاهد.. هل يتسابق البشر على استعمار المريخ؟

شاهد.. هل يتسابق البشر على استعمار المريخ؟

العالم
نُشر يوم السبت, 18 يونيو/حزيران 2016; 12:12 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:21 (GMT +0400).
2:13

أعتقد أنه من المهم للولايات المتحدة أن تكون من ضمن أوائل البشر الذين يستعمرون، او لنقل يقيمون.

باز الدرن، رجل فضاء متقاعد:

أعتقد أنه من المهم للولايات المتحدة أن تكون من ضمن أوائل البشر الذين يستعمرون، او لنقل يقيمون.

هناك ثلاثة طرق لتذهب إلى المريخ، يمكنك أن تزوره، ما يعني ان تعود فوراً، أو أن تشغله، أي تذهب إلى هناك ويكون الناس هناك، وستعود انت والأشخاص الآخرون، ولكنه ستبقيه مشغولاً طوال الوقت، وأخيراً يمكنك أن تذهب إلى المريخ، وتقيم في المريخ. ويمكنك ان تقيم في المريخ منذ البداية ، وهي الطريقة الأكثر تصميماً والأكثر اقتصاداً، ولكن عليك أن تحضر لها مسبقاً، قبل القيام بأمور مكلفة، مثل إرسال الناس إلى قمر المريخ. إنه أمر مكلف، ولكنك تحتاجهم هناك لإنهاء اللمسات على ما فعلته للتحضير للاستمرارية من الأرض.

ولا بد أن تكون ذكياً للقيام بكل ذلك بشكل اقتصادي وبطريقة ملهمة وتعاونية على الصعيد العالمي.
 
ما الذي تعنيه بذلك؟ هل أنت من الداعمين للشركات الخاصة التي تعمل مع ناسا على سبيل المثال؟ هل ستكون راضياً إذا ما كانت هذه المبادرة عالمية، وكان الصينيون ربما أول الواصلين إلى المريخ مثلاً؟

ألدرن:  هل هذا اقتراح من قبلك؟

إنه ليس اقتراحاً، أنا أسألك إذا ما كانت هذه منافسة؟

ألدرن: آمل ألا تكون كذلك، آمل ذلك، فالمنافسة على مستوى العمليات ستكون تبذيراً لأن ذلك يعني أن على الطرفين التحضير بشكل كامل.

فقد يكون لدى الطرفين تصاميم جيدة، عندها نختار التصميم الأفضل، ونتعاون في تنفيذ هذا التصميم. هذه نصائحي نوعاً ما في ما يختص بالمدار الأرضي والنشاطات القمرية والتوجه إلى المريخ.