كيف تبني قلعة أثرية ضخمة بأساليب قديمة؟

كيف تبني قلعة أثرية ضخمة بأساليب قديمة؟

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 21 يونيو/حزيران 2016; 12:38 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:40 (GMT +0400).
1:59

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد يكون من الصعب تخيّل كيفية بناء قلعة ضخمة من القرون الوسطى بتلك الأساليب القديمة، وهذا بالضبط ما يفعله القائمون على مشروع "غيدلون"، ببناء قلعة تعود للقرن الثالث عشر بأساليب قديمة في العصر الحديث.

ماريلين مارتن- الشريك المؤسس والمدير لمشروع "غيدلون": “غيدلون تجسّد مغامرة جنونية، في قلب غابة برغاندي. قبل 20 عاماً، قررنا بناء قلعة محصّنة من القرن الثالث عشر.. القرن الثالث عشر شكل مرحلة زمنية رائعة لفرنسا.

شاهد الفيديو الأصلي هنا

لم يقم أحد في العالم الحديث ببناء قلعة بطراز تلك التي بنيت خلال القرن الثالث عشر، لذا فإن عملية التعلم ستستمر من بناء الحجر الأول وصولاً لآخر طوبة. نملك فريقاً مكوناً من 70 شخصاً. 40 شخصاً يعملون في بناء القلعة. العملية ستستغرق 25 عاماً. ومع هذا الفريق، لا يوجد مستحيل .. أكثر الأحلام جنوناً قد تتحقق.

شاهد أيضاً: هذا الحقل يجتمع فيه كل "الرؤساء" الأمريكيين بأبهى حلتهم

كليمنت غيرارد- عامل بناء: “تختلف قلعة غيدلون عن غيرها لأنها بنيت في القرن الحادي والعشرين، وتقنيات بناء تعود لـ 800 سنة مضت. عملت لعشرة أعوام غي مواقع بناء مختلفة حول فرنسا. يمكنني القول إنه مشروع صعب مقارنة بما قمت به سابقاً، لأن غيدلون يعتبر موقعاً مميّزاً. فهو مزيج بين العلوم والآثار. إنها جولة عبر التاريخ، وأعتبرها مثيرة للاهتمام.

شاهد أيضاً: بماذا يشعر رواد الفضاء عند عودتهم إلى الأرض؟

ماريلين مارتن: كل حجر صغير شُكل باليد. نُشرت كل قطعة من الخشب باليد. العمل يدوي والتخطيط أيضاَ، يشرف عليه فريق رائع.. إنه أمر مذهل. وبالتالي فإننا نملك طاقة لا تصدَّق وهذا أمر يحرك المشاعر بالفعل. 

كليمنت غيرارد: إنها قلعة حقيقية ونحن من قام ببنائها. لذا فأنا فخور بما فعلناه، وهي مغامرة رائعة”.